التحالف الوطني
التحالف الوطني


التحالف الوطني: مرابطون أمام المعبر حتى نستطيع توصيل المساعدات لأهالينا في غزة

وليد قطب

الخميس، 19 أكتوبر 2023 - 06:25 م

نشرت مؤسسة حياة كريمة فيديو عبر صفحتها على موقع التوصل الاجتماعي "فيس بوك" من أمام معبر رفح يوضح جهود متطوعي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مؤكدين اعتصامهم أمام المعبر في انتظار دخول المساعدات الإنسانية للأشقاء بفلسطين.

وقالت مروة فخري المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة: "مرابطون أمام المعبر ولن نترك مكاننا حتى نستطيع توصيل المساعدات لأهالينا في غزة".

وأشار محمد راجح مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بشمال سيناء إلى وجود رد فعل قوي جدا قبل ذلك حين حدث عنف ضد المدنيين في أول أحداث الحرب الروسية الأوكرانية، متسائلا: "لماذا لم نجد نفس رد الفعل تجاه ما يحدث هنا في فلسطين؟ ولماذا لم تحرك المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان ساكنا تجاه ما يحدث في فلسطين؟".

وقال محسن سرحان الرئيس التنفيذي  لبنك الطعام المصري إن ما يحدث لايقبله عقل ولا يقبله أي دين ولا يقبله أي إنسانية ومانقدر على فعله بصفتنا من كيانات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي  هو المساعدات التي أحضرناها ونريد إدخالها.

وعبّر عبد الرحمن حمد مدير محفظة الاحتياجات الأساسية بمؤسسة صناع الخير عن حزنه الشديد لما يحدث وعن وجودهم أمام المعبر وعدم استطاعتهم إدخال المساعدات الإغاثية حتى الآن.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة