يوفينتوس - صورة أرشيفية
يوفينتوس - صورة أرشيفية


يوفنتوس يهدد صدارة ميلان.. وانتر يترقب الفرصة

وكالات

الخميس، 19 أكتوبر 2023 - 10:11 م

يواجه ميلان متصدر الدوري الإيطالي اختبارا صعبا في القمة، حيث يستضيف يوفنتوس مساء الأحد في الجولة التاسعة للمسابقة.

وينفرد ميلان بصدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 21 نقطة بفارق نقطتين عن جاره إنتر ميلان صاحب المركز الثاني.

لكن صدارة ميلان لجدول الترتيب تخضع لاختبار صعب في مواجهة يوفنتوس الطامع في منافسة أهل القمة، إذ يحتل المركز الثالث برصيد 17 نقطة بفارق نقطتين عن إنتر و4 نقاط عن ميلان.

ويسير ميلان بخطى ثابتة خلال مشواره بالدوري المحلي، فمنذ خسارته القاسية على ملعب إنتر ميلان 1 /5 في مواجهة الديربي الشهر الماضي، سجل الفريق 4 انتصارات متتالية على حساب فيرونا وكالياري ولاتسيو وجنوى.

لكن في الوقت الذي يمضي فيه ميلان بشكل جيد على المستوى المحلي، فإن مسيرته الأوروبية ليست في أفضل حال حيث بدأ مشواره في دوري أبطال أوروبا بالتعادل سلبيا مع كل من نيوكاسل يونايتد وبوروسيا دورتموند، كما تنتظره مواجهة صعبة على ملعب باريس سان جيرمان الأربعاء المقبل.

ويفتقد ميلان لجهود صامويل تشوكويزي بعد تعرضه لإصابة في أوتار الركبة اليسرى أثناء التواجد مع منتخب نيجيريا.

كما يفتقد يوفنتوس لجهود نيوكولو فاجيولي نظرا لإيقافه 7 أشهر بسبب تورطه في فضيحة المراهنات.

ويضع يوفنتوس نصب تركيزه على الدوري المحلي نظرا لعدم مشاركته في أي بطولة أوروبية، لكن مسيرة الفريق تراجعت مؤخرا حيث فاز مرتين فقط في آخر 4 مباريات، ويتطلع للخروج بأفضل نتيجة ممكنة من ملعب سان سيرو

وقد يجد ميلان نفسه قد تراجع إلى المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإيطالي نظرا لأن ملاحقه المباشر إنتر ميلان سيواجه مضيفه تورينو يوم السبت، قبل 24 ساعة من مباراة ميلان مع يوفنتوس.

وتراجعت أيضا نتائج إنتر ميلان مؤخرا حيث فاز مرة وحيدة في أخر ثلاث مباريات، على حساب مضيفه ساليرنيتانا 4 / صفر في الوقت الذي خسر أمام ضيفه ساسولو 1 /2 وتعادل مع ضيفه بولونيا 2 /2 في مباراته الأخيرة.

◄ اقرأ أيضًا | إيقاف نجم يوفنتوس 7 أشهر بسبب المراهنات

وبعد الانتهاء من عقبة تورينو، يخوض إنتر ميلان يوم الثلاثاء المقبل مواجهة قوية على ملعب جوزيبي مياتزا أمام ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي في دوري أبطال أوروبا.

وحصد إنتر ميلان 4 نقاط من أول مباراتين له في دوري الأبطال بتعادله مع مضيفه ريال سوسيداد الإسباني بهدف لمثله وفوزه على ضيفه بنفيكا البرتغالي بهدف دون رد.

ويستمر غياب اللاعب الكولومبي خوان كوادرادو عن صفوف إنتر ميلان بسبب الإصابة، التي أبعدته كثيرا عن منافسات الموسم الحالي، حيث لم يشارك سوى 4 مرات فقط في أول 10 مباريات لفريقه على مستوى كافة المسابقات.

وتنطلق الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي يوم السبت، بمواجهة نابولي حامل اللقب مع مضيفه فيرونا.

ويحتل نابولي المركز الخامس برصيد 14 نقطة بفارق 7 نقاط عن الصدارة، ولا بديل أمامه سوى الفوز على فيرونا للاقتراب خطوة من أهل القمة.

ومن المرجح غياب هداف نابولي فيكتور أوسيمين بعد خروجه مصابا خلال المباراة الودية التي تعادل فيها المنتخب النيجيري مع نظيره السعودي يوم الجمعة الماضي.

ويعتبر فيورنتينا الحصان الأسود للموسم الحالي، حيث حصد الفريق 17 نقطة من أول 8 مباريات له ويبتعد بفارق أربع نقاط فقط عن الصدارة، قبل مواجهة ضيفه إمبولي يوم الإثنين.

ويلعب ساسولو ضد لاتسيو يوم السبت، على أن يلتقي روما مع مونزا وبولونيا مع فروسينوني وساليرنيتانا مع كالياري وأتالانتا مع جنوى يوم الأحد، فيما يلتقي أودينيزي مع ليتشي يوم الإثنين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة