صورة موضوعية
صورة موضوعية


«لو عروسة جديدة».. 4 طرق مذهلة لتنظيف الستائر في المنزل بسهولة

سارة شعبان

الخميس، 19 أكتوبر 2023 - 10:32 م

يعد تنظيف ستائر المنزل من المهام المنزلية الشاقة التي تواجهها أي عروسة جديدة لصعوبة القيام بها، وكثيرًا ما تؤجلها لانشغالها المستمر أو خوفًا من إتلافها، ما يزيد الأمر سوءًا ويتراكم المزيد من الأتربة والغبار على الستائر.

لذلك تقدم" بوابة أخبار اليوم"، أفضل الطرق لتنظيف الستائر بسهولة:

منظف البخار

بعض أنواع المكواة تحتوي على تلك الخاصية، ولكنها في الأساس تحتاج إلى جهاز خاص بها، منتشر في محلات الأجهزة المنزلية، ويعمل عن طريق التنظيف بالبخار أو الماء الساخن، وباستخدامها ستتمكن من تنظيف الستائر بعمق أكبر وكأنك قمت بإنزالها وغسلها.

المكنسة الكهربائية

يمكنك تنظيفها مرتين يومياً بالمكنسة الكهربائية وهي معلقه، باستخدام الفرشة الصغيرة المرافقة للمكنسة، وتلك الطريقة تمنع تكون الأتربة خاصة عند وجود مروحة سقف أو أكثر من شباك.

فرشاة الملابس الرقيقة

استخدم أنواع الفرش المخصصة لتنظيف الأقمشة الكبيرة والكثيفة، كالفرو والقطيفة، واستعن بها في تنظيف الستائر القطيفة والحساسة، بشكل دوري، لتجنب الاضطرار إلى فكها كل أسبوع وتنظيفها.

الفوطة الصغيرة

يستخدم هذه الحيلة عاملات الفنادق، لتسهيل أعمال تنظيف الغرف اليومية، حيث تعتبر الفوط الصغيرة ذات ثقل مثالي لنفض الغبار بقوة عن الستائر، خاصة أنها خفيفة على يدك، وتصلح كبديل للمكنسة الكهربائية في حال لم تتوفر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة