صفية العمري
صفية العمري


في عيد ميلاد صفية العمري.. محطات من حياتها الفنية

أحمد السنوسي

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 - 12:33 م

تحتفل اليوم النجمة القديرة صفية العمري، بعيد ميلادها الذي يوافق اليوم الجمعة 20 أكتوبر، وتعتبر صفية العمري، واحدة من أهم الفنانات في مصر والوطن العربي، حيث قدمت العديد من الأفلام والمسلسلات الدرامية، واستطاعت أن تبرز اسمها في قلوب محبيها.

- ولدت صفية العمري وتربت في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية وسط 6 شقيقات، ثم انتقلت الي القاهرة لظروف عملها.

- تخرجت من كلية التجارة ودرست اللغة الروسية وعملت كمترجمة في المؤتمرات الدولية، حتى عملت بالصحافة وبدأت مسيرتها التمثيلية بالصدفة. 

- قبل التحاقها بمجال التمثيل عملت صفية العمري في مجال الصحافة، واستمرت لمدة أسبوعين فقط.

- تقدمت الفنانة صفية العمري بعدها لاختبار اختيار المذيعات وعندما نشرت صورتها في مجلة (آخر ساعة)

- شاهدها المنتج رمسيس نجيب، وقابلت المخرج حسين كمال الذي كان يبحث بدوره عن بطلة شابة؛ للمشاركة في فيلم "العذاب فوق شفاه تبتسم".

- شاركت قبلها في عدد من الأفلام بأدوار صغيرة منها البنات لازم تتجوز، وامرأة للحب، ومسلسل القاهرة والناس والبحث عن فردوس. 

- اشتهرت صفية العمري منذ بداية مشوارها الفني بصاحبة العيون الجذابة،

- حققت عيونها شهرة كبيرة في عالم الموضة ولا تزال الفتيات يطبقن رسمة عيونها نظرًا لجاذبيتها.

- ومن أبرز هذه الأعمال مسلسل ليالي الحلمية الذي تحدثت في لقاء سابق عن سبب مشاركتها في الجزء السادس منه.

- من أبرز أعمال صفية العمري الدرامية، مسلسل أحلام الفتي الطائر، لو يعود الزمان، ليالي الحلمية، هوانم جاردن سيتي، أوبرا عايدة، عفاريت السيالة، أبيض في أبيض، ومن أعمالها السينمائية، على باب الوزير، البركان، الحب أيضًا يموت، لا وقت للدموع، أنا اللي قتلت الحنش، امرأة من نار، عتبة الستات، بيبو وبشير، الليلة الكبيرة، فص ملح وداخ، وغيرها من الأعمال التي حتي حقق من خلالها شهرة واسعة.

وعن اعتزال التمثيل في الفترة الحالية، قالت صفية العمريفي تصريحات سابقة لها:"من المستحيل بعد "ليالي الحلمية" و"أوبرا عايدة" و"الأيام" وكل هذه الأعمال التي ما زالت حتى الآن تعرض على شاشات التلفزيون رغم مرور سنوات طويلة عليها، أن أشارك في أي عمل درامي ليس بالمستوى نفسه  فأنا لست بعيدة بإرادتي".
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة