ميدان الشهداء بالمنصورة يستعد لاستقبال مظاهرات دعم غزة
ميدان الشهداء بالمنصورة يستعد لاستقبال مظاهرات دعم غزة


ميدان الشهداء بالمنصورة يستعد لاستقبال مظاهرات دعم غزة

حازم نصر

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 - 12:40 م

شهد ميدان الشهداء بمدينة المنصورة المواجه لميدان عام المحافظة منذ صباح اليوم الجمعة استعدادات مكثفة لاستقبال الآلاف من مدن وقرى المحافظة يمثلون  كافة الأطياف سواء قوى سياسية أو شعبية والمواطنين من مختلف الفئات والأعمار  للمشاركة في الوقفة التضامنية مع أهالي غزة وأبناء الشعب الفلسطيني  ودعم خطوات  الرئيس عبد الفتاح السيسي وتفويضه في اتخاذ كافة القرارات والإجراءات التي من شأنها الحفاظ على أمن مصر القومي ومقدرات الوطن وكذا الحفاظ على استقرار المنطقة ضد أي مخططات صهيونية  تستهدف العبث بمستقبلها.

اقرأ أيضا  |  مظاهرات دعم غزة | هتافات تفويض الرئيس السيسي تنطلق من أمام الجامع الأزهر 

وانتشرت اللافتات في محيط الميدان والتي حملت شعارات :"لا للتهجير" و"لا للعدوان الإسرائيلي على غزة" و "أبدا لن نفرط في الأرض" و "غزة في القلب" و "نعم لقرارات الرئيس".

تزينت واجهات المنازل المحيطة بالميدان بأعلام مصر وفلسطين وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم  إقامة منصة  كبرى في  الميدان  أمام  الطائرة المصرية المشاركة  في حرب اكتوبر المجيد والمثبتة بالقرب من النصب التذكاري للشهداء .

بدأ عدد من المواطنين في التوافد على الميدان  منذ الصباح وقبل صلاة الجمعة حاملين أعلام مصر  وذلك استعدادا للوقفة التضامنية  عقب صلاة الجمعة والمتوقع أن يشارك فيها الآلاف  وذلك عقب إقامة صلاة الغائب على أرواح شهداء الاعتداء الغاشم على غزة والمدن الفلسطينية .

وأعرب المواطنون عن رفضهم  الحاسم للاعتداءات  الاسرائيلية الوحشية على أشقائنا الفلسطينيين في غزة الأبية والضفة الصامدة .

كما أكدوا على  وحدة الشعب المصري ودولته في مواجهة التهديدات بتصفية القضية الفلسطينية وأي محاولة للمساس بأمن مصر القومي ووحدة أراضيها .

وأشاروا إلى أن  هذا الاحتشاد  اليوم في المنصورة وفي جميع محافظات مصر سيكون رسالة واضحة للجميع بأن شعب مصر يقف صفاً واحداً لدعم وتفويض القيادة السياسية في إدارتها الوطنية الرشيدة  للأحداث الجارية وفي دعمها للأشقاء في فلسطين مع التأكيد على الرفض  القاطع لتهجير أهالي قطاع غزة والمطالبة بإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع  والوقف الفوري للاعتداء على المدنيين في غزة إدانة الجرائم الإسرائيلية الوحشية في القطاع وفي أنحاء فلسطين .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة