يوآف غالانت
يوآف غالانت


وزير الدفاع الإسرائيلي: الحرب على غزة مكونة من 3 مراحل.. نحن في الأولى

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 - 06:12 م

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن الحرب التي تشنها إسرائيل في قطاع غزة مكونة من ثلاثة مراحل، حسب رأيه، مشيرًا إلى أن المرحلة الحالية لا تزال الأولى.

وقال غالانت: "هذه الحرب تتكون من ثلاث مراحل منتظمة.. نحن في المرحلة الأولى، حيث تجري حملة عسكرية بالنار، وبعد ذلك في مناورة تهدف إلى تدمير النشطاء وتدمير البنية التحتية من أجل هزيمة حماس وتدميرها".

وأضاف: "المرحلة الثانية ستكون مرحلة وسطى لمواصلة القتال بكثافة أقل والقضاء على جيوب المقاومة".

وتابع قائلًا: "الخطوة الثالثة ستكون إنشاء نظام أمني جديد في قطاع غزة، وإزالة مسؤولية إسرائيل عن الحياة في قطاع غزة وخلق واقع أمني جديد لمستوطني إسرائيل وسكان القطاع".

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الرابع عشر على التوالي، وذلك في أعقاب بدء العملية العسكرية للمقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي ومستوطنات غلاف غزة، والتي انطلقت بدءًا من يوم السبت 7 أكتوبر.

ومنذ صباح يوم السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة بآلاف الصواريخ التي استهدفت مواقع عديدة في المستوطنات الإسرائيلية، ضمن عملية عُرفت باسم "طوفان الأقصى"، ورد الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، والذي تم بشكل واسع ومكثف.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في آخر تحديث للضحايا، سقوط 4137 شهيدًا إلى جانب أكثر من 13 ألف جريح، وذلك جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وفي المقابل، سقط مئات القتلى في إسرائيل جراء هجمات المقاومة الفلسطينية، وقال هيئة البث الإسرائيلية، في وقتٍ سابقٍ، إن عدد القتلى الإسرائيليين بلغ 1300 قتيل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة