صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مقاطعة صينية تبدأ إدماج تقنيات ذكية لتعزيز الإنتاجية الزراعية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 21 أكتوبر 2023 - 12:06 ص

بدأت مقاطعة خنان، مقاطعة زراعية كبيرة بوسط الصين، تجارب جديدة في تنميتها الزراعية حيث يتم تطوير أنظمة أكثر ذكاء لتحسين كفاءة العمليات الزراعية.

ووفقا لتقرير "CGTN" العربية تم افتتاح معهد أبحاث المعدات الزراعية الذكية في مدينة لويانغ بالمقاطعة في عام 2019، ويعد أول مركز لابتكار المعدات الزراعية للبلاد وبالشراكة مع معاهد البحوث والجامعات، حقق المعهد نتائج ملحوظة في تنمية المكونات والأجزاء الأساسية للمعدات الزراعية والروبوتات الزراعية ومنصات البيانات الكبرى.

وخلال موسم الزراعة، يتلقى شيه قوه بينغ، مشغل الآلات الزراعية في مدينة لوخه بالمقاطعة، دورات تدريبية عبر الإنترنت لتحسين أسلوبه عبر تطبيق خاص على هاتفه المحمول.

ووفقا لتقرير "CGTN" العربية تم تطوير المنصة بشكل مشترك من قبل المعهد ومركز تنمية الآلات الزراعية واستصلاحها بالمقاطعة، وتوفر المنصة خدمات اقتران العرض والطلب للمزارعين ومشغلي الآلات، بما فيها معلومات الطقس وخدمات التدريب ويمكنه أيضا قياس مساحة الأراضي الزراعية تلقائيا عن طريق تجهيز الآلات الزراعية بجهاز استشعار.

وقال شيه "حصدت آلتي أكثر من 33.3 هكتار من المحاصيل في العام الجاري. ووفقا للوائح ذات الصلة، يمكن الحصول على دعم بقيمة 3000 يوان (411 دولارا أمريكيا) من الحكومة بعد اكتمال العمل على 16.7 هكتار من الأراضي"


وتم وضع المنصة قيد التشغيل التجريبي في خمس مدن في جميع أنحاء مقاطعة خنان، لربط 160 ألف آلة زراعية في الخدمة.

وقال هوانغ شنغ تساو، نائب المدير العام لمعهد أبحاث المعدات الزراعية الذكية في مدينة لويانغ "تهدف المنصة السحابية للمعدات الزراعية بالمقاطعة إلى أن تكون بمثابة "جسر رقمي" بين الحكومة ومصنعي المعدات الزراعية، وبين المزارعين ومشغلي الآلات. ويقدم حلا جديدا لإرسال المعدات الزراعية ومنح المشغلين إعانات بما يتماشى مع عبء عملهم الذي اقترحته الحكومة، مما سيؤدي إلى تشغيل أكثر كفاءة للمعدات الزراعية وخدمات أكثر فعالية وإعانات أكثر شفافية".

ووفقا لتقرير "CGTN" العربية أمضى المعهد ثلاث سنوات في تطوير آلة حصاد كبيرة ومتعددة الوظائف تمثل العشرات من الإنجازات التقنية. وتعد منصة أخرى لقياس خسائر الحبوب الأولى من نوعها للصين، ويتم استخدامها لآلات الحصاد. ومن خلال تقنيات الاتصالات اللاسلكية، سيتم تقليل التدخل البشري والحصول على بيانات دقيقة عن خسائر الحبوب أثناء عمليات الحصاد وشارك المعهد حتى الآن في 13 مشروعا وطنيا وحصل على 288 براءة اختراع.

وقال تشو شين يوي، مدير قسم صناعة المعدات بإدارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات بمقاطعة خنان "ستضاعف المقاطعة جهودها لبناء نظام حديث لصناعة المعدات الزراعية قائم على الابتكار مع تسليط الضوء على التقنيات الذكية وتعزيز نظام المعدات الزراعية القائم على الإنترنت مع تقاسم الخدمات لتمكين السلسلة الصناعية التقليدية".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة