قافلة بيطرية
قافلة بيطرية


انطلاق قافلة بيطرية مجانية لقرى «حياة كريمة» بالمنوفية

محرم الجهيني

السبت، 21 أكتوبر 2023 - 10:58 ص

انطلقت قافلة بيطرية مجانية لمحافظة المنوفية لعلاج الماشية لصغار المربين والمزارعين بقرى المحافظة في الفترة من ٢١ أكتوبر إلى ٢٤ أكتوبر 2023، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين.

وفي هذا السياق، قال الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية ورئيس الحملة القومية للقوافل البيطرية العلاجية والإرشادية لصغار المربين والفلاحين أن هذه القافلة ستقام بالتنسيق مع معهد التناسليات الحيوانية والهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الطب البيطرى في محافظة المنوفية وصندوق التأمين على الماشية ومعاهد الثروة الحيوانية والممثلة في معهد صحة الحيوان ومعهد الإنتاج الحيواني ومعهد الأمصال واللقاحات البيطرية بمركز البحوث الزراعية.

اقرأ أيضا| الزراعة: إطلاق قافلة بيطرية مجانية لقرى حياة كريمة في الغربية

وأضاف "فاضل" أن القافلة سوف تقوم بفحص وعلاج حيوانات الماشية لدى صغار المربين والفلاحين وستقوم بعدة جولات بقري ومراكز محافظة المنوفية في إطار مبادرة حياة كريمة الرئاسية.

وأوضح "فاضل" أن هذه القافلة سوف تقوم بفحص واختبار وعلاج تناسلي وسونار وعلاج الطفيليات الداخلية والتجريع وتحصين حيوانات الماشية لدي صغار الفلاحين ومربي الماشية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة