قمة القاهرة للسلام
قمة القاهرة للسلام


شباب الحوار الوطني: كلمة السيسي في قمة السلام تضع العالم أمام مسئولية كبيرة |خاص

مروة العدوي

السبت، 21 أكتوبر 2023 - 05:17 م

قال زكي القاضي مقرر مساعد لجنة مساعد الشباب في الحوار الوطني، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة القاهرة للسلام، تاريخية تضع العالم أمام مسئولية كبيرة.

اقرأ أيضا|البغدادي: كلمة السيسي فى قمة القاهرة للسلام جاءت لوضع العالم أمام نفسه وضميره

وأضاف مقرر مساعد لجنة الشباب في الحوار الوطني، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن القيادة السياسية لديها خارطة طريق واضحة لحل القضية الفلسطينية والتي تمر عبر عدة إجراءات، لافتا إلي ضرورة أن يستمع العالم إلي الخطاب المصرية.

وأوضح مقرر مساعد لجنة الشباب في الحوار الوطني، أن تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي في خطابة اليوم في قمة القاهرة للسلام، على رفضة لعملية التهجير وإزاحة الفلسطينين جهة سيناء وهذا أمر مفروغ منه، حيث أن الشعب المصري يؤكد رفض فكرة التهجير.

واستكمل؛ خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم يضع الرؤية المصرية وخارطة الطريق المصرية أمام العالم التي لابد أن يستمع إليها الان قبل غداً لحل القضية الفلسطينية، بالإضافة إلي استضافة مصر لقمة القاهرة للسلام إشارة مباشرة وصريحة لدعم الشعب الفلسطيني لمسارهم الدبلوماسي والسياسي.

وتابع: نحن نقدم رؤية الدولة المصرية التي تتوافق مع رؤية الشعب المصري في خطاب تاريخي ذكر فيه عدة عناصر في قمة القاهرة للسلام ولابد أن يستمع لها العالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة