السفير منجي بدر
السفير منجي بدر


منجي بدر: مصر عملت على تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني منذ بداية الأزمة

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 22 أكتوبر 2023 - 10:20 ص

أكد السفير منجي بدر، الوزير المفوض الأسبق، وعضو الجمعية المصرية للأمم المتحدة،  أن مصر منذ بداية الأزمة الفلسطينية، كانت تستهدف توصيل المساعدات الإنسانية في قطاع غزة، مشيرا إلى أن إسرائيل ترغب في تهجير أهالي غزة لسيناء وهم يعلمون أن مصر لن تفرط في أي شبر من أرضها.


وقال  بدر، خلال لقائه ببرنامج “ًصباح البلد”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الأحد،، إن رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي واضحة بأن حدود مصر الدولية خط أحمر أمام أي جهة.

 

وتابع الوزير المفوض الأسبق، وعضو الجمعية المصرية للأمم المتحدة، أن الرئيس السيسي أكد أن مصر تستضيف 9 مليون ضيف من كافة دول العالم على أرضها، ولكنها تتعامل  بتوازن في السياسة الخارجية المصرية.

اقرأ أيضا:مستشار الرئيس الفلسطيني: نشكر مصر على إدخال المساعدات إلى غزة

وأكد السفير منجي بدر، الوزير المفوض الأسبق، وعضو الجمعية المصرية للأمم المتحدة،  أن مصر انتقلت من دولة مؤثرة على المستوى العربي والأفريقي حتى أصبحت مؤثرة على المستوى الاقليمي والدولي.

 

وقال  بدر، خلال لقائه ببرنامج “ًصباح البلد”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الأحد، أن العالم اصبح يعلم أن دور مصر هام في الشرق الأوسط، مؤكدا أن الربيع العربي ساهم في تفكيك الجيوش العربية، ومصر نجت من تلك المؤامرة. 
 


وتابع الوزير المفوض الأسبق، وعضو الجمعية المصرية للأمم المتحدة، أن إسرائيل بعدوانها على غزة تعدت على القيم الإنسانية والقانون الدولي، مؤكدا أن إسرائيل أصبح لديها رغبة في القضاء على قطاع غزة بالكامل، وهو أمر لا يقبله أي إنسان.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة