أفضل طريقة لتنظيف الثلاجة
أفضل طريقة لتنظيف الثلاجة


لربات البيوت.. أفضل طريقة لـ«تنظيف الثلاجة» بسهولة

سارة شعبان

الأحد، 22 أكتوبر 2023 - 04:55 م

يعد الحفاظ على نظافة ثلاجتك أمرًا ضروريًا لإبعاد الروائح الكريهة، والأهم من ذلك الحفاظ على نظافة الطعام الجيدة، حتى لو كنت تعتقد أن ثلاجتك تبدو نظيفة، فغالبًا ما يكون هناك المزيد من البكتيريا والأوساخ الكامنة في الرفوف والأدراج وحتى أسفل الجهاز أكثر مما تعتقد.

وعلى الرغم من أن مسح الجزء الداخلي من الثلاجة سيجعل ثلاجتك أكثر نظافة بشكل واضح، إلا أن هناك بعض الخطوات الإضافية التي يجب عليك اتخاذها لتركها خالية تمامًا من الروائح والأوساخ والجراثيم، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

اقرأ أيضا:لإطالة عمرها.. كم مرة يجب أن تغسل ملابسك؟


كيفية تنظيف الثلاجة بعمق:


يجب أن يتم تطهير ثلاجتك بشكل منتظم، ولكن من المهم أيضًا إجراء تنظيف عميق كل بضعة أشهر، وليس من السهل دائمًا جدولة عملية تنظيف شاملة عندما تكون ثلاجتك قيد الاستخدام المستمر، ولكن الوقت المناسب لتجربتها هو عندما تبدو ثلاجتك فارغة تمامًا.

قبل البدء في التنظيف، من المهم نقل أي عناصر موجودة إلى كيس تبريد حتى يمكن إعادتها إلى الرفوف النظيفة.

 

ابدأ بالتطهير:


يجب مسح الجزء الخارجي والداخلي من ثلاجتك لإزالة الحطام السطحي وتخفيف أي أوساخ عالقة على السطح.وللقيام بذلك، قم بخلط محلول طبيعي من صودا الخبز والماء الساخن - باستخدام ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز لكل كوب من الماء، وخذ قطعة قماش نظيفة واغمسها في المحلول قبل مسح الرفوف والأدراج والمقابض في الثلاجة.

 

إزالة الرفوف وشطفها بالخل:


أخرج أي حجيرات قابلة للإزالة وانقعها في دلو كبير من الماء الساخن وصابون الأطباق المعتدل.وفي زجاجة رذاذ، قم بخلط ثلاثة مقادير من الماء مع جزء من الخل الأبيض ورشها داخل الثلاجة الفارغة.


يساعد الخل على طرد البكتيريا السيئة مع ترك لمعان عالي على الجزء الداخلي اللامع.وانتبه إلى أختام الثلاجة والشقوق حيث يتم تجاهلها غالبًا، ويمكنك استخدام قطعة قطن مبللة بالخل لتنظيف هذه المناطق.

إذا كنت تواجه صعوبة في إزالة الروائح العنيدة، استخدم أنصاف الليمون الطازج للضغط على السطح واتركه لبضع دقائق، وامسح بقطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة وجففها باستخدام منشفة نظيفة.

بمجرد ترك الرفوف والأدراج منقوعة لمدة 15 دقيقة على الأقل، فقد حان الوقت لشطف وتجفيف المقصورات قبل إعادتها إلى الثلاجة.


قم بتنظيف وعاء التنقيط:


إن وعاء التنقيط الموجود في الثلاجة هو وعاء يلتقط التكثيف المتدفق من استنزاف إزالة الثلج. وبدون التنظيف المناسب، يمكن أن يؤوي البكتيريا والروائح إذا ترك الماء.

ولحسن الحظ، فهي سهلة التنظيف للغاية، وابدأ بإزالة السائل عن طريق مسحه بمنديل المطبخ وغسله بالماء الدافئ والصابون.

لتنظيف وعاء التنقيط المثبت في مكانه، أوصت مارثا ستيوارت بلف قطعة قماش ماصة حول رأس فرشاة ذات مقبض طويل، وغمسها في الماء الدافئ والصابون وتنظيف الوعاء.

 

تنظيف الجزء السفلي من الثلاجة:


حتى لو كنت تعتقد أن مطبخك نظيف، فإن إلقاء نظرة خلف ثلاجتك قد يوحي بخلاف ذلك، إذ يمكن أن تتراكم الكثير من الفوضى في هذه المنطقة المخفية في فترة زمنية قصيرة، مما قد يكون جذابًا للغاية للآفات المنزلية مثل الذباب والنمل.


اعتمادًا على نوع الثلاجة الموجودة لديك، قد تتمكن ببساطة من دفع الثلاجة بعيدًا عن الطريق لكنس المنطقة وتنظيفها بالمكنسة الكهربائية.

أنهي الأمر بمسح الأرضية بمحلول الخل الأبيض وعصير الليمون لإنعاش الأرضيات، وإذا كان من الصعب الوصول إلى هذه المنطقة، استخدم مكنسة كهربائية طويلة لإزالة الحطام.

 

إعادة ملء الثلاجة:


بمجرد أن تصبح وعاء التنقيط نظيفًا وجافًا، يمكن إعادته إلى موضعه الأصلي عند قاعدة الجهاز، وأعد الرفوف والأدراج النظيفة إلى مكانها المناسب واترك الثلاجة مغلقة لفترة من الوقت.

ستحتاج إلى الانتظار حتى تصل درجة الحرارة إلى 4 درجات مئوية أو أقل قبل إعادة الطعام إلى الثلاجة.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة