صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


صحة غزة: الطواقم الطبية رصدت استخدام الاحتلال لأسلحة غير معتادة

أحمد نزيه

الأحد، 22 أكتوبر 2023 - 06:24 م

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن الطواقم الطبية رصدت استخدام الاحتلال الإسرائيلي لأسلحة غير معتادة تجاه المدنيين في قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة، االمتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، "الطواقم الطبية رصدت استخدام الاحتلال الإسرائيلي لأسلحة غير معتادة تسببت بحروق حروق شديدة في أجساد الشهداء والجرحى".

وأشار المتحدث إلى أن الطواقم الطبية رصدت انتشارًا للأمراض المعدية والجلدية وتزايد كبير في الإصابة بالجدري المائي بين النازحين.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم السادس عشر على التوالي، وذلك في أعقاب بدء العملية العسكرية للمقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي ومستوطنات غلاف غزة، والتي انطلقت بدءًا من يوم السبت 7 أكتوبر.

ومنذ صباح يوم السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة بآلاف الصواريخ التي استهدفت مواقع عديدة في المستوطنات الإسرائيلية، ضمن عملية عُرفت باسم "طوفان الأقصى"، ورد الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، والذي تم بشكل واسع ومكثف.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في آخر تحديث للضحايا، سقوط 4137 شهيدًا إلى جانب أكثر من 13 ألف و300 جريح، وذلك جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وبحسب وزارة الصحة في غزة، استشهد ما لا يقل عن 4651 فلسطينيًا، معظمهم من المدنيين، إلى جانب 14 ألفًا و245 جريحًا في القصف الانتقامي المتواصل للجيش الإسرائيلي.

وفي المقابل، سقط مئات القتلى في إسرائيل جراء هجمات المقاومة الفلسطينية، وقال هيئة البث الإسرائيلية، في وقتٍ سابقٍ، إن عدد القتلى الإسرائيليين بلغ 1400 قتيل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة