تشاي جيون
تشاي جيون


المبعوث الصيني: الوضع في غزة خطير للغاية وينذر بتصاعد الصراع

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 - 06:40 ص

قال تشاي جيون، مبعوث الصين إلى الشرق الأوسط، يوم الاثنين، إن "الوضع في غزة خطير للغاية، وهناك خطر حقيقي من تصاعد الصراع على نطاق أكبر".

وأضاف المبعوث الصيني قبل زيارة إلى المنطقة، إنه تحدث مع وزراء خارجية فلسطين وإسرائيل ومصر والسعودية والإمارات والنرويج، والممثلين الخاصين للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، مُشيرًا إلى أن بلاده "ستُواصل في المرحلة المقبلة الحفاظ على اتصالات وثيقة مع جميع الأطراف في المجتمع الدولي، بما في ذلك الدول العربية". وفق ما نقلت وكالة "رويترز" للأنباء.

وأكد تشاي جيون، أن "الصين مُستعدة لعمل كل ما يُمكن أن يؤدي إلى تعزيز الحوار، وتحقيق وقف إطلاق النار، واستعادة السلام، وتنفيذ حل الدولتين"، لافتًا إلى أن بكين "قدمت وستواصل تقديم مساعدات إنسانية طارئة للفلسطينيين عبر الأمم المتحدة والقنوات الثنائية لتخفيف الأزمة الإنسانية".

تجدر الإشارة إلى تقارير إعلامية تداولت أنباءً عن إقدام الصين على نشر 6 سفن حربية في الشرق الأوسط، منذ السبت، وسط تصاعد التوترات الناجمة عن الحرب بين إسرائيل والمقاومة في غزة، وفي ظل وصول المزيد من التعزيزات العسكرية الأمريكية إلى المنطقة لدعم إسرائيل، وتلويح أمريكا بتدخل عسكري مطروح على الطاولة، في حال توسعت رقعة الصراع.

اقرأ أيضا | مبعوث الصين للشرق الأوسط: تأخير إيجاد حل للقضية الفلسطينية سبب في الأوضاع الحالية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة