صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الأغذية العالمي»: مخزون المواد الغذائية عند تجار الجملة في عزة لا يتجاوز أسبوعين

مصطفى أحمد

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 - 12:59 م

قالت الدكتورة عبير عطيفة المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إنّ غزة تحت الحصار منذ أكثر من 10 أيام، مشيرةً إلى أن قطاع غزة يخلو من المواد الإنسانية وأهمها المواد الغذائية كما أن الماء أصبح نادرا.

وأضافت "عطيفة" في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي: "المخزون الاستراتيجي داخل غزة بدأ في النفاد والمحال التجارية بدأت المواد الغذائية تنفد منها، كما أن أصبح عددا قليلا من المخابز قادرا على الاستمرار بسبب نقص الوقود".

وتابعت المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة: "من حوالي 23 مخبزا كان يعمل برنامج الأغذية العالمي فيهم لم يتبقَ إلا 3 مخابز فقط، بالإضافة إلى نقص المياه اللازمة للحياة، حتى أن احتياجات الناس من الأكل لم تعد متوفرة بقوة".

وواصلت: "كان من المهم الاستمرار في تقديم دقيق القمح للمخابز حتى نستطيع مساعدة الأسر في الحصول على الخبز، وهو ما نعمل عليه، وهناك مشكلة كبيرة في التحرك داخل قطاع غزة، وتجار الجملة مازال لديهم مخزون لكنهم لا يستطيعون إيصاله إلى المحال التجارية، كما أن المخزون الموجود معهم لا يتجاوز أسبوعين، وبالتالي، فإنه في الخطوة التالية يجب تأمين التحركات داخل غزة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة