نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين


نقيب الصحفيين الفلسطينيين: 19 ألف تغريدة على «إكس» تُحرَض على الشعب الفلسطيني | فيديو

مروة العدوي

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 - 02:59 م

قال ناصر أبو بكر، نقيب الصحفيين الفلسطينيين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف منازل الصحفيين، مؤكدا على أن الصحفيين ينامون على الأرض وفي الخيام بعد تدمير بيوتهم تدمير بيوتهم.

اقرأ أيضًا| اتحاد الصحفيين العرب: سيتم عمل منصة للرد على أكاذيب الصهاينة

وأضاف "أبو بكر" خلال مؤتمر نقابة الصحفيين حول جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين في قطاع غزة والضفة الغربية وآخر تطورات الوضع في فلسطين، أن المستشفيات فقط هي التي يوجد بها تيار كهربائي ويستعمله الصحفيون لشحن بطاريات كاميراتهم للتصوير ونقل ما  يتم من جرائم في قطاع غزة، مؤكدا على أن نقابة الصحفيين الفلسطينيين تحاول أن تزود الصحفيين  بمعدات اكثر دقة، للتسهيل عليهم.
 
وأشار إلى أن الصحفيين الأجانب ليس ذنب في عدم تغطية الاخبار في فسلطين لأن الاحتلال هو من يقوم بمنعهم  وترفض إدخال أي صحفي  إلى قطاع غزة، مؤكدا على أن التضليل يتم من ادارة بعض المؤسسات الدولية. 

وأكد أن غرفة مكتب رئيس الاحتلال هي التي توزع الكذب والتضليل للمجتمع الدولي، لافتا إلى أنه هناك تحريض على الشعب الفلسطيني بالكامل، وأن هناك صحفيين في القنوات الفضائية التابعة للاحتلال يقول اقتلوا كل الفلسطينيين، وان هناك  19 الف تغريدة تحريض على  الشعب الفلسطيني من ناشطين، وكلهم يقوموا بتضليل المجتمع الدولي على منصة إكس.

وتابع: إن الصحفيين العرب أتخذوا رقرار للتحقق من الاخبار المزورة والاشاعات، للتحقق وكشف الاكاذيب وتصحيحها، مشيرا إلى أن تم عم منصتان للتحقق من الاخبار الكاذبة والمضضلة ويوميا  تبعث لكل العالم، مشيراً إلى أنه تم اعتقال  25 صحفي من بينهم صحفي جريح، مؤكدا على أن هناك عشرات الصحفيين استلمنا منهم تقارير موثقة بتهديد علمني بالقتل عن طريق الاتصال بهواتفهم  من مستوطنين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة