صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأرصاد تكشف عن ظاهرة جوية خطيرة تسيطر على البلاد حتى نهاية الأسبوع 

حنان عز الدين

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 - 03:32 م

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة و الظواهر الجوية المصاحبة له من اليوم الإثنين حتى السبت 28 اكتوبر حيث يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد و معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل و مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

وافاد خبراء الأرصاد الجوية ان من المتوقع تتكون الشبورة المائية من الساعة 4 إلى 7 صباحًا تقريبًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الغربية تكون كثيفة أحيانًا على مناطق من السواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية ان تشهد حالة الطقس يوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 تكون الشبورة المائية من 4 إلى 7 صباحًا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى شمال الصعيد تكون كثيفة أحيانًا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، كما تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجويه المصاحبة لحالة الطقس يوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023 تكون شبورة مائية من 4 إلى 7 صباحًا تقريبًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى شمال الصعيد تكون كثيفة أحيانًا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وتشهد حالة الطقس من يوم الخميس 26 أكتوبر إلى السبت 28 من نفس الشهر تكون شبورة مائية من 4 إلى 7 صباحًا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

وكما يتوقع الخبراء فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث (20% تقريبا) على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة