المظاهرات المناصرة لغزة تجتاح الولايات المتحدة
المظاهرات المناصرة لغزة تجتاح الولايات المتحدة


غزة تشعل الغضب في قلوب مناصري فلسطين بأمريكا

سامح فواز

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 - 09:46 م

ولم تشهد مدينة نيويورك هذا القلق لسنوات طويلة قبل أن تخرج آلاف المظاهر الغاضبة لدعم الفلسطينيين، وإدانة لمنع الغزو الإسرائيلي الغاشم لقطاع غزة، لكن فيما بعد حدثت أعمال لاحقة. وحدث اشتباك بين المتظاهرين. وكان رجال الشرطة الذين اعتقلوا عشرات الأشخاص شهودا على الاعتقال العنيف لمشاهد الغناء والعديد من المتظاهرين من بروكلين ومناطق أخرى من المدينة.

ولم تكن الاحتجاجات تعبيرا عن الغضب فحسب، بل أيضا الشعور بالصمت الدولي الذي فرض على اختباراتها بين من دعموا القضية الفلسطينية ورأى كثيرون أنه لا ينبغي التفكير في دماء الفلسطينيين. وعلى الرغم من الغضب الكبير في تعبيراتهم عن رفض إسرائيل اجتياح غزة، إلا أنها لا بد أن تذهب أدراج الرياح. وتم اعتقال العشرات من المتظاهرين بعد يوم من الاحتجاجات العنيفة في مدينة نيويورك، حيث خرجوا إلى شوارع بروكلين للمطالبة بإنهاء هجوم الاحتلال الإسرائيلي الذي أدى إلى مقتل آلاف المدنيين في قطاع غزة. استمرت الاحتجاجات حتى الليل ونتيجة لذلك... اعتقلت شرطة نيويورك العديد من المتظاهرين.

وتأتي الاحتجاجات وسط القصف الدموي الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، في أعقاب عملية فيضان الأقصى، التي أدت إلى مقتل أكثر من 4000 فلسطيني وإصابة أكثر من 13000 آخرين. وأعلنت منظمة "من أجل حياتنا" غير الحكومية "يومًا وطنيًا للعمل من أجل غزة" على موقع "X" وطلبت من الناس النزول إلى الشوارع وتقديم مطالب جماعية. وخرج الآلاف لدعم "الإبادة الجماعية" في غزة. وذكرت قناة "إيه بي سي 7" الأمريكية أن التوترات بين الشرطة والمتظاهرين زادت مع قيام قوات الأمن بقمع المتظاهرين و"أمرتهم بالتفرق ووقف التظاهرات".

وتظهر مقاطع الفيديو حشودًا كبيرة، بما في ذلك اليهود الأرثوذكس، يتجمعون لإنهاء إراقة الدماء في الشرق الأوسط. بدأ اليوم سلميًا، ولكن بحلول المساء انهارت العلاقات بين المتظاهرين والشرطة وسقط العديد من الأشخاص على الأرض. اعتقل. وبحسب قناة ABC، فقد تم اعتقال أكثر من 10 أشخاص خلال الاحتجاج.

في الفيديو الذي أصدرته مجموعة "شعلة الحرية".. منارة الحرية المناصرة للفلسطينيين على المنصة

وفي مقطع فيديو آخر نشره الحساب نفسه، يمكن سماع ضابطي شرطة وهما يصرخان وهما يسحبان امرأة أخرى إلى سيارة الشرطة، ويمكن رؤية الضباط وهم يسحبون رجلاً إلى نفس الشاحنة دون احتجاج. وبحسب مجلة "نيوزويك" الأمريكية، فقد تم اعتقال أكثر من 130 متظاهرًا معارضًا لقصف غزة في أماكن أخرى من المدينة. وهتف المتظاهرون خارج مكتب السيناتور في نيويورك كيرستن جيليبراند، مطالبين إياها بدعم وقف إطلاق النار وأدانوا قتل المدنيين الأبرياء.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة