قالت صفحة «اتحاد المصريين بالبحرين» على فيسبوك، إن هناك شائعة حول رغبة عدد من أبناء الجالية المصرية بالبحرين في الاعتصام أمام مقر السفارة المصرية بالمنامة، بسبب رفع المرتبات لغلاء الأسعار.

وأضاف الاتحاد، في بيان مقتضب له: «نؤكد أن أبناء الجالية المصرية بمملكة البحرين يحترمون القيادة البحرينية بقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين ونحترم شعب البحرين الوفي ونحترم قوانين هذه البلد الطيب وقرارات قيادتها الرشيدة».

وذكر: «هذه الإشاعة المغرضة تريد الوقيعة بين الشعبين الشقيقين ونقول لمطلقها أن الروابط التي تجمع البلدين الشقيقين هي روابط تاريخية على مر الزمن لن تهزها مثل هذه الإشاعة الكاذبة التي ليس لها أصل ونحن نعيش في البحرين في أمن وأمان».

وظهر أمس أصدرت السفارة المصرية في المنامة بيانا قالت فيه: «بالإشارة إلى الخبر الذي تم تداوله مؤخراً عبر وسائل الاتصال الاجتماعي بشأن ما نسب للجالية المصرية عن اعتزامها إقامة اعتصام أمام مقر السفارة المصرية للمطالبة بزيادة الرواتب، تود سفارة جمهورية مصر العربية بمملكة البحرين التأكيد على أن هذا الخبر عار تماماً من الصحة، وأن الصورة المنشورة في صدر الخبر هي صورة قديمة وتعبر عن دعم المصريين للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حملة الانتخابات الرئاسية عام 2014».