مدحت العدل
مدحت العدل


مدحت العدل يكشف تفاصيل إعادة أوبريت الحلم العربي بنسخة جديدة لدعم غزة

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 - 04:42 م

كشف المؤلف مدحت العدل خلال لقاءه مع ET بالعربي عن تفاصيل إعادة إنتاج أوبريت الحلم العربي بنسخة جديدة، والذي سينطلق الأحد 29 أكتوبر 2023.

وقال العدل في تصريحاته إنه سيتم عمل حفلة وإذاعتها في أكثر من محطة، لافتا إلى أنه سيتم جمع تبرعات  لأهلنا  في  غزة  فحنعمل  الحلم  العربي، والقدس هترجعلنا،  وهيبقى  في  نجوم  كبار هيغنوا أغاني كلها عن فلسطين، وإنشاء الله هيبقى يوم الأحد القادم 29 أكتوبر في دار الأوبر المصرية".

وعن دعوة الفنانين للمشاركة في الحفل، قال العدل "أنا قدمت دعوة من خلال الفيسبوك  ومن خلال حساباتي ومن خلال التلفزيون اللي عايز يجي يشارك أهلاً وسهلاً، اللي مش عايز يشارك وتمنعه الظروف نجيب بديل له في الأخر تبقى غنوة الحلم العربي، المعنى نفسه أهم بكتير من اللي كتب واللي لحن واللي غنى، إحنا بنتكلم على معنى قبل ما منتكلم على شخصنة عمل بيهم العالم العربي كله".

بالنسبة لأي تغيرات على "الحلم العربي"، وإن كان سيظهر في الصورة نفسها، قال مدحت لـ ET بالعربي "على المسرح لايف حاجة طبعاً أعتقد أنا حشيل جزء منه مش هيبقى بنفس الطول ده، هو 17 دقيقة هأختصره شوية وهيبقى في شوية تغيرات تلائم روح العصر والإيقاع اللي هو موجود لكن إن شاء الله يبقاله نفس التأثير".

كما كشف مدحت العدل أيضاً أنه بالاضافة الى أغنية الحلم العربي سيتم تقديم أغنية القدس حترجع لنا، والآن أصبح عندي بندقية التي من المفترض أن تقدمها أنغام ، بالاضافة الى أغاني فيروز، كما سيلقي العدل والشاعر جمال بخيت الشعر .

أما بالنسبة لريع الحفل فسيتم تقديمه للصليب الأحمر الفلسطيني، أما عن حقوق المنتج والمخرج أحمد العريان، في العمل خاصةً أنه اشتهر بعد أن أخرج الحلم العربي عام 1998، قال العدل "ليس لأحد حق وأنا بتكلم كرئيس جمعية المؤلفين  في أي عمل فني إلا المؤلف والملحن أصحاب الحقوق الأصلية الإبداعية  لأي عمل، حتى شركة الإنتاج نفسها مالهاش الحق".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة