البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB)
البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB)


البنك الآسيوي للاستثمار: ندعم الاستثمارات الموجهة للعمل المناخي 

شيماء مصطفى- عواد شكشك

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 - 05:38 م

أعلن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB) عن تعاونه مع رئاسة مؤتمر الأطراف COP28 لحشد التمويل اللازم للاستثمار في مجال المناخ وتسريع تحفيز الاستثمارات في مجال الطاقة النظيفة لمعالجة فجوة توفير الموارد المالية المطلوبة في قارة آسيا والعالم.
وقال جين لي تشيون رئيس مجلس إدارة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB): "تعتبر هذه الشراكة خطوة هامة لتعزيز جهود البنك الاسيوي للاستثمار في البنية التحتية، الخاصة بتحقيق التقدم في الوصول لأهداف اتفاق باريس ومستهدفات أجندة 2030، حيث تعكس التزامنا الراسخ بالعمل مع جميع الشركاء في التنمية لإيجاد نهج مبتكر، وتحفيز رؤوس الأموال وتقديم الإضافة حيث تزاد الحاجة إليها".
وبموجب هذه الشراكة، يعتزم كلٌ من البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ورئاسة مؤتمر الأطراف COP28، تطوير هياكل مالية مبتكرة لتوسيع نطاق حشد رؤوس الأموال من المؤسسات والقطاع الخاص، وتتضمن هذه الهياكل تبني آلية جديدة للتمويل المختلط كجزء من الجهود المشتركة لتوجيه دعم رؤوس الأموال نحو المبادرات الخضراء.

اقرأ أيضا اهتمام دولي باستضافة مصر لاجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية
من جانبه قال داني ألكسندر، نائب الرئيس للسياسة والاستراتيجية في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية: "إن زيادة الطلب على التمويل المناخي في آسيا، يتطلب زيادة استثماراتنا ودعمنا لتطوير التكنولوجيا الجديدة، حيث يلتزم البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بدعم الاستثمارات الموجهة للعمل المناخي والمشاريع التي تهدف لتطوير البيئة المحلية".
ويواصل الطرفان، التعاون والدعوة لتطوير الهيكل المالي لمؤسسات التنمية متعددة الأطراف ولتعزيز التعاون بينها من خلال تقديم الدعم التشغيلي وتبادل الخبرات، ويعكس التعاون بين البنك ورئاسة COP28 الالتزام الراسخ من الطرفين بتوسيع نطاق التنمية المستدامة وحشد الجهود لتوفير المزيد من الموارد والخبرات وتحقيق النتائج المنشودة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة