حالة الطقس
حالة الطقس


«شبورة مائية وأمطار».. الأرصاد تكشف حالة الطقس والظواهر الجوية حتى الإثنين القادم

حنان عز الدين

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 - 09:56 م

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، عن حالة الطقس المتوقعة من غداً الأربعاء 25 أكتوبر 2023 وشبورة مائية وأمطار حتى الاثنين 30 أكتوبر 2023 حيث يسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، حار على جنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

اقرأ أيضاً .. إنفوجراف| حالة الطقس المتوقعة غداً الأربعاء 25 أكتوبر

تسيطر عدة ظواهر جوية خلال يومي الأربعاء 25 أكتوبر والخميس 26 أكتوبر 2023،  حيث تظهر شبورة مائية صباحاً تكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تسقط أمطار على مناطق من أقصى جنوب البلاد قد تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة و فرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبا.

وعن الظواهر الجويه المصاحبة لطقس الجمعة 27 أكتوبر 2023، تظهر الشبورة المائية وتكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والي مناطق  من 4 إلى 8 صباحاً تقريبا .

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد وتكون  على مدينتي حلايب وشلاتين رعدية أحيانا على فترات متقطعة.

وأفاد خبراء الهيئة العامة للارصادةالجوية انه اعتبارا من السبت 28 أكتوبر تسقط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحياناً على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء

وعن الظواهر الجوية المتوقعة يوم السبت 28 أكتوبر 2023 تظهر الشبورة المائية وتكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والي مناطق من الساعة  4 صباحاً تقريبا.

ومن المتوقع ان تسقط امطار بنسبة 30% على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد كما تسقط امطار خفيفة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد تكون رعدية أحياناً على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجويه المصاحبة لطقس الأحد 29 أكتوبر و الإثنين 30 أكتوبر 2023 تسقط أمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد وجنوب سيناء قد تكون رعدية أحياناً على فترات متقطعة بنسبة حدوث (40:30% تقريباً).

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة