مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية


ارتفاع أسعار الذهب والجرام يقفز 85 جنيها لهذه الأسباب

عبير حمدي

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 - 10:03 م


شهدت أسعار الذهب على مدار تعاملات اليوم، الثلاثاء الموافق 24 من أكتوبر الجاري، قفزات سعرية متلاحقة وسريعة، ارتفع خلالها سعر الجرام بنحو 85 جنيها، حيث افتتح عيار 21 التعاملات عند مستوى 2495 جنيها، وارتفع خلال التعاملات المسائية عند مستوى 2580 جنيها.

و أرجع المتعاملون في مجال تجارة وتسويق الذهب، أسباب هذا الصعود الحاد  لأسعار الذهب إلى زيادة الطلب على الشراء ، في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، واستمرار الحرب في غزة.

حيث ارتفع  الطلب على شراء الذهب بالسوق المحلي خاصة  السبائك والجنيهات، وهو ما أدى إلى ارتفاع الأسعار بالسوق المحلية على الرغم من تراجع الأسعار بالبورصة العالمية، قبل صدور مؤشر مديري المشتريات التصنيعـي بالولايات المتحدة الأمريكية اليوم ، 

وصعدت أسعار الذهب بشكل حاد خلال تلك الفترة بفعل زيادة رغبة المواطنين في التحوط بالذهب للحفاظ على قيمة أموالهم ومدخراتهم.

إقرأ ايضا| علاج وفحص أكثر من 2.9 ألف رأس ماشية مجانا لصغار المربين في المنوفية

كما أن الحديث المستمر عن التوقعات بخفض قيمة الجنيه خلال الفترة القادمة ، وخاصة بعد تصريحات مديرة  صندوق النقد، ، بشأن توجه الحكومة لخفض قيمة الجنيه مرة أخرى في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي، دفع المستثمرين إلى شراء المزيد من السبائك والجنيهات الذهبية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة