صوره موضوعية
صوره موضوعية


ضبط المتهمين بالشروع في قتل عامل لسرقة «حقيبة مصوغات ذهبية» بأسيوط 

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 - 12:26 م


شرع لصان في سرقة حقيبة من عامل بداخلها مصوغات ذهبية، وعندما قام المجني عليه، أطلق أحدهما عليه عيار خرطوش وفرا هاربين، وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية المتهمين وضبطهم، حيث أرشدوا عن 5 آخرين، قاموا بتحريضهم على ارتكاب الواقعة، وتم ضبطهم. 

تلقى مركز شرطة القوصية بمديرية أمن أسيوط، بلاغًا من إحدى المستشفيات، باستقبالها عامل بورشة مصوغات ذهبية، مقيم بدائرة مركز ديروط، مُصاب برش خرطوش بالصدر.

وبسؤاله قرر أنه عقب قيامه بجمع كسر الذهب من بعض محلات الصاغة بدائرة المركز، وسيره مترجلاً فوجئ بمجهولان يستقلان «دراجة نارية»، ومحاولة مرافق قائد الدراجة خطف حقيبة المجنى عليه إلا أنه تشبث بها، فأطلق أحدهما عيار نارى من فرد خرطوش تجاهه، محدثاً إصابته ولاذا بالهرب، دون تمكنهما من الاستيلاء على الحقيبة .

كشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة 7 أشخاص وهم «مالك محل مصوغات، عاطلان، عامل، مزارع، عاملان بمخبز»، لـ 5 منهم معلومات جنائية، وجميعهم مقيمون بدائرة مركز شرطة ديروط، حيث اتفق خمسة متهمين مع الإثنان الآخران «عاملا المخبز»، على سرقة المجنى عليه بالإكراه، عقب قيامهم بتزويدهما بدراجة نارية بدون لوحات معدنية، المسُتخدمة فى الواقعة، بعض المعدات لإخفاء ملامحهما، وقيامهم بتتبع المجنى عليه لإخطار المتهمان بتوقيت لتنفيذ الواقعة. 

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بتحريض من أحد المتهمين «مالك محل المصوغات»، كما تم ضبط السلاح النارى المستخدم فى الواقعة وعدد من الطلقات بحوزة أحد المتهمين. 

اقرأأيضا|ضبط المتهمين بسرقة زوايا حديدية لأبراج الكهرباء في أسيوط

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة