بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو


مستقبل نتنياهو على المحك.. الإسرائيليون فقدوا الثقة بـ«المنظومة الأمنية»

مصطفى أحمد

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 - 12:29 م

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا عن فقدان الإسرائيليين الثقة في المنظومة الأمنية خلال فترة حكم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

مستقبل نتنياهو على المحك حيث يواجه العديد من الأزمات الداخلية مع مطالبات بالاستقالة، وحيث شهدت تل أبيب مظاهرات أمام مقر وزارة الدفاع تطالب بإقالة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والإفراج عن المحتجزين في غزة.

ووفقا لتقارير عبرية، فقد طلب المتظاهرون بإطلاق سراح الإسرائيليين الذين احتجزتهم المقاومة الفلسطينية خلال عملية طوفان الأقصى وفشلت الحكومة الإسرائيلية في استعادتهم حتى الآن، حيث اعتبر المتظاهرون ما جرى فشلا أمنيا محملين نتنياهو المسؤولية ومطالبين باستقالته.

وعلى الرغم من الوضع في دولة الاحتلال يبدو طبيعيا للوهلة الأولى إلا أن سكان تل أبيب يعربون عن صدمتهم بسبب شعورهم فجأة بأنهم عرضة للخطر وفقدان الثقة بالمنظومة الأمنية خاصة أن صفارات الإنذار تدوي مرارا يوميا في أرجاء المدينة جراء رشقات صاروخية تطلقها الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة الواقع على بعد 60 كم إلى الجنوب.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة