صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سوريا تعلن مقتل 8 عسكريين في قصف جوي إسرائيلي على ريف درعا

وكالات

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 - 12:48 م

أعلنت وزارة الدفاع السورية ،اليوم الأربعاء، عن "مقتل 8 عسكريين و إصابة 7 آخرين بجروح في عدوان إسرائيلي من اتجاه الجولان السوري المحتل".

وقالت الدفاع السورية، في بيان لها، إن "العدوان الإسرائيلي الذي تم تنفيذ، حوالي الساعة 1:45 من فجر اليوم، استهدف عدد من النقاط العسكرية في ريف درعا، ما أدى أيضا إلى وقوع بعض الخسائر المادية".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم، عن استهداف بنى تحتية وقاذفات "مورتر" تابعة للجيش السوري.

وقال الجيش في بيان عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "استجابةً لإطلاق الصواريخ من سوريا نحو إسرائيل أمس، قامت طائرات مقاتلة من جيش الدفاع الإسرائيلي بضرب البنية التحتية العسكرية وقاذفات "مورتر" التابعة للجيش السوري".

وفي وقت سابق، صباح اليوم، أفاد مصدر أمني رفيع المستوى، لوكالة "سبوتنيك"، بأن عدوانا إسرائيليا استهدف بعض المواقع في ريفي درعا الغربي الأوسط، المتاخم لحدود الجولان المحتل، أقصى جنوب غرب سوريا.
وأضاف المصدر أن طائرات إسرائيلية أطلقت عددا من الصواريخ من أجواء الجولان السوري المحتل، باتجاه بعض المواقع في ريف درعا.
يشار إلى أن سوريا حذرت يوم الأحد الماضي من تكرار الهجمات الإسرائيلية على أراضيها، مشيرة إلى أن ذلك قد يؤدي إلى تصاعد العنف في المنطقة بشكل صعب السيطرة عليه.

وأكدت وزارة الخارجية السورية أن "استمرار إسرائيل في اعتداءاتها يشير إلى فشلها وتصاعد الهيستيريا التي تعاني منها بسبب صمود سوريا أمام جميع محاولات إسرائيل والقوى الإرهابية لإضعافها وتحويلها عن موقفها الداعم للشعب الفلسطيني وجهوده في تحرير أرضه، وإصرار سوريا على استعادة الجولان السوري المحتل".

ويستمر التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق "حماس"، فجر السبت 7 أكتوبر، عملية "طوفان الأقصى" حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وأسرت عددا كبيرا من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين، فيما ردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية" متوعدة "حماس" بدفع ثمن باهظ لهجومها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة