وزير السياحة يبحث فرص الاستثمار السياحى مع الجانب الإيطالى
وزير السياحة يبحث فرص الاستثمار السياحى مع الجانب الإيطالى


مباحثات مكثفة لوزير السياحة فى روما

عيسى: حريصون على تشجيع الاستثمار لخدمة أهداف النمو

الأخبار

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 - 06:42 م

محمد اسبتان -- محمد زهير

عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، خلال زيارته الحالية للعاصمة الإيطالية روما عددا من اللقاءات المهنية الهامة من بينها لقاء مع اتحاد شركات الصناعات والخدمات فى إيطالياFeder Turismo، حيث التقى رئيس الاتحاد وعدد من مسئولى مجموعة من الشركات التى لديها رغبة فى الاستثمار فى مصر.

وحرص الوزير، خلال هذا اللقاء، على الاستماع لمقترحاتهم المتعلقة بإقامة بعض المشروعات الاستثمارية فى مصر. وأكد حرص الوزارة على تحفيز وتشجيع سبل الاستثمار السياحى فى مصر بما يخدم أهداف تحقيق النمو السياحى وتحسين التجربة السياحية بها.
كما عقد أحمد عيسى، لقاءات مع مسئولى مجموعة من كبار منظمى الرحلات الإيطاليين العاملين فى السوق المصري.

حيث حرص خلالها على الوقوف على الموقف الراهن للطلب فى السوق الإيطالى على مصر، ومتابعة الخطط التشغيلية الخاصة بهم، ومعدلات الحجوزات فى مصر خلال الفترة المقبلة واستمع لرؤيتهم ومقترحاتهم لزيادة حجم أعمالهم فى مصر وبما يضمن استمرار تدفق الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق.

كما عقد وزير السياحة والآثار، اجتماعا مع Daniela Santanche وزيرة السياحة بإيطاليا، لبحث سبل التعاون المشترك بين مصر وإيطاليا فى مجال السياحة، ومناقشة سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق الإيطالي.

كما تناول اللقاء مناقشة عدد من المقترحات التى من شأنها أن تساهم فى دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى مصر.
ومن جانبها، أكدت وزيرة السياحة الإيطالية على اهتمام وشغف السائحين الايطاليين بالمقصد السياحى المصري، مشيرة إلى أنه ليس هناك أى تغير فى الموقف تجاه مصر.

حضر اللقاء السفير بسام راضى سفير مصر العربية بإيطاليا، ويمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة