أمينة خليل
أمينة خليل


غداً.. أمينة خليل تحتفل بعيد ملادها .. تعرف على عمرها

هشام خالد السيوفي

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 - 09:45 م

تحتفل الفنانة أمينة خليل، غداً الخميس، بعيد ميلادها الـ 35، فهمي من مواليد 26 أكتوبر 1988.

- تنتمي أمينة خليل لعائلة فنية فهي ابنة أخ الموسيقار يحيى خليل.

- اهتمت بالتمثيل منذ صغرها نظرًا لعائلتها الفنية، حيث درست التمثيل في «الجامعة الأمريكية بالقاهرة»، والتي تخرجت منها عام 2009.

- قررت الانضمام إلى ورشات تمثيل وسافرت إلى الولايات المتحدة، حيث درست في «مسرح لي ستراسبرغ» هناك، وعادت لتقديم أوراقها في «جامعة هارفارد»، وذهبت إلى موسكو للدراسة في عام 2011.

- بجانب التمثيل، كانت تهتم برقص الباليه منذ صغرها، حيث درست الباليه حتى عامها الـ17 في المركز الثقافي الروسي وأستوديوهات أخرى.

- كما تمتلك أمينة خليل، موهبة الغناء، ولها تجارب بسيطة في الغناء، وكانت أول تجربة لها مع فرقة مقام، حيث ظهرت في فيديو وهي تؤدي أغنية «يا حبايبنا»، كما أنها شاركت الفنان زاب ثروت في أغنية «نور».

- كانت بدايتها في عالم التمثيل من خلال مشاركتها بدور بسيط في مسلسل الجامعة.

- ثم رشحها المخرج مروان حامد حينما شاهدها تغني في إحدى الحفلات للعمل مع الفنانة يسرا في مسلسل شربات لوز عام 2012، وفي نفس العام، شاركت في مسلسل طرف ثالت، وحققت من خلاله شهرة، وبدأ الجمهور يتعرف عليها في العام التالي، شاركت يسرا للمرة الثانية في مسلسل "نكدب لو قلنا ما بنحبش".

- بعدها توالت أعمالها السينمائية والدرامية، ففي عام 2014، شاركت الفنان عادل إمام في مسلسل "صاحب السعادة"، بمشاركة الفنانة لبلبة وإخراج رامي إمام.

- وحققت امينة خليل، نجاحًا كبيرًا من خلال تقديم دور نازلي في مسلسل جراند أوتيل عام 2016، حيث خطفت الأنظار بأناقتها وأزياءها التي تدور في الفترة ما بين 1940 و1950.

اقرأ المزيد.. محمد عدوية يطرح أغنيته الجديدة «أرض غزة»

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة