منتخب الميني فوتبول
منتخب الميني فوتبول


منتخب الميني فوتبول يواجه الكويت في أولى مبارياته بكأس العالم بالإمارات

أميرة أنور

الخميس، 26 أكتوبر 2023 - 10:46 ص


يفتتح منتخبنا الوطني الأول للميني فوتبول "كرة القدم المصغرة" مشاركته في كأس العالم في تمام العاشرة والربع من مساء اليوم بمواجهة منتخب الكويت.

وتستضيف إمارة رأالخيمة بدولة الامارات كأس العالم للميني فوتبول خلال الفترة من 26 أكتوبر الجاري ويستمر حتى 4 نوفمبر المقبل.

ويلعب منتخبنا في المونديال بالمجموعة السابعة والتي تضم معه منتخبات أزربيجان والكويت والعراق.

ويشارك منتخبنا في المونديال على مستوى الرجال  لأول مرة في تاريخه بصفته بطل افريقيا 2021 ، حيث توج منتخبنا باللقب الإفريقي آنذاك عقب فوزه على نظيره الليبي في المباراة النهائية بنتيجة 1-0 ، وكان منتخبنا قد حصد المركز الرابع في منافسات كأس العالم للسيدات بأوكرانيا ، ونفس المركز في مونديال الشباب تحت 23 سنة بأوكرانيا أيضا.

ويخوض منتخبنا البطولة بلاعبين تم اختيارهم من الدوري المصري للميني فوتبول.

أما المنتخب الكويتي فيشارك في المونديال لأول مرة أيضا ، وتعد مباراة المنتخب الكويتي أمام نظيره المصري هي أول مباراة دولية رسمية يخوضها المنتخب الكويتي في تاريخه ، ويستعين المنتخب الكويتي بلاعبين معتزلين من منتخبي كرة القدم و كرة القدم للصالات.

من جانبه أكد أحمد سمير سليمان رئيس ومؤسس الاتحاد المصري للميني فوتبول ، أن لاعبي منتخبنا الوطني على قدر مسؤولية تمثيل مصر في كأس العالم للعبة ، وقال سمير اللاعبين جاهزين للمشاركة في المونديال ، وتعاهدوا على بذل قصارى جهدهم لرفع علم مصر عاليا.

من جانبه أكد أحمد سمير سليمان رئيس ومؤسس الاتحاد المصري للميني فوتبول و المشرف العام على المنتخب الوطني ، أن كتيبة منتخب مصر على قدر مسؤولية تمثيل مصر في كأس العالم للعبة ، وقال سمير اللاعبين جاهزين للمشاركة في المونديال ، مشددا على انه حريص كل الحرص على توفير كل ما يلزم من أجل راحة اللاعبين والمناخ المناسب من أجل المنافسة على اللقب متحليين بروح النصر روح أكتوبر.

وتابع سمير :"تعاهدنا جميعا على بذل قصارى جهدنا للمنافسة على اللقب ورفع علم مصر عاليا". 

ويرأس بعثة منتخبنا الوطني بالامارات أحمد سمير سليمان رئيس ومؤسس الاتحاد المصري للميني فوتبول والمشرف العام على المنتخب المصري ، ورئيس الاتحاد العربي للعبة.

ويضم  منتخبنا الوطني 17 لاعبا هم: علي غزال ، هشام خميس ، أحمد جابر الأطروش ، حسام حسن محمد ، ابراهيم كمال ، عمر نعمان ، مروان عيسي ، عابد إيهاب ، محمد ياقوت ، طارق باهي ،جمال محمد مبروك ، عادل مجدي كامل ،محمود السيد ،أحمد جابر إبراهيم ،طه محمود ،محمد بابادين ، و محمود جمال.

ويقود منتخبنا الوطني فنيا التونسي وجدي دردور مديرا فنيا ، ويعاونه أنسي نبيل مدربا عاما ،  عصام الشرقاوي مدربا ،  أشرف الليلي أخصائي العلاج الطبيعي وإصابات الملاعب ،  أحمد نحلة مديرا إداريا ، واللواء طبيب الدكتور محمد رضا عوض نائب رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول طبيبا للمنتخب. ويرافق البعثة  الحكم الدولي المصري سعيد اليماني المشارك في كأس العالم بالإمارات.

وكان منتخبنا الوطني قد وصل إلى الإمارات صباح أول أمس الثلاثاء ، وادى منتخبنا تدريبه مساء أمس استعدادا للمباراة ، وعقب المران تم سحب الهواتف المحمولة من اللاعبين للتركيز في المباراة على أن يتسلموها مرة أخرى عقب المباراة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة