مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية


مدير مكتبة الإسكندرية ضيف صالون «03» الثقافي 

أمنية حسني كُريم

الخميس، 26 أكتوبر 2023 - 04:28 م

استضاف صالون (٠٣) الثقافي بالإسكندرية في لقائه الثاني الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية وأستاذ علم الإجتماع ليلقي محاضرة حول موضوع "بناء الإنسان في عالم متغير"، وذلك بمقر نادي السيارات والرحلات المصري بالإسكندرية.

وقدم الدكتور أحمد زايد طرحًا ثريًا ومتميزًا حول موضوع بناء الإنسان في عالم متغير، فالدول الراقية والمتقدمة في العالم هي التي أقرَّت بقيمة الإنسان، وأنه العنصر الأساس في بناء أي مجتمع، ومِن ثم بناء العالم.

كما أضاف زايد بأنه مما لا شك فيه أن بناء الإنسان المصري في ظل إعلان القيادة السياسية لتأسيس الجمهورية الجديدة وتنشئته داخل المجتمع بشكل إيجابي هي عملية مجتمعية تشاركية تتشارك فيها مؤسسات الدولة ومواطنيها، لإنتاج إنسان مصري، مُبدع وخلاق ومنتج مقترن بثقافته وهويته المصرية، وقادر على التعلم الدائم والذاتي وتطوير مهاراته من أجل بناء الدولة.

◄ اقرأ أيضًا | تعاون مشترك بين الهيئة العامة لتعليم الكبار ومكتبة الإسكندرية

شهد اللقاء حضور نخبة من مثقفي الإسكندرية ورموز الصحافة والإعلام ورؤساء عدد من المؤسسات بالإسكندرية، مثل الدكتور علاء رمضان؛ نائب رئيس جامعة فاروس، والدكتور السيد الصيفي؛ عميد كلية الأعمال، والدكتور محمد بلال؛ عميد كلية التربية الرياضية، والدكتورة إيناس دياب؛ مدير مركز الابداع الإسكندرية، ومستر ماريو ديبسكوالي؛ القنصل الفخري لأيطاليا بالإسكندرية. وأماني الغنيمي؛ خبيرة الإرشاد السياحي، ونرمين قاسم؛ رئيس قطاع الإسكندرية في جب أي جي مصر للتأمين، ورزق الطرابيشي؛ نقيب الصحفيين بالإسكندرية، والدكتور محمد أنسي الشافعي؛ نقيب صيادلة الإسكندرية، وحسن وصفي؛ نقيب الفنانين التشكيليين، والدكتور عبد المنعم حافظ؛ نائب رئيس جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، والمهندس محمد عرفة؛ نائب رئيس الجمعية، بالإضافة إلي عدد من قيادات مكتبة الإسكندرية وهم الدكتور أشرف فراج، والدكتورة مروة الوكيل، والدكتور سامح فوزي، والدكتور مدحت عيسى، والدكتور عماد خليل، واللواء خالد سعيد، والدكتور محمود عزت.

جدير بالذكر أن صالون (٠٣) الثقافي هو صالون سكندري ثقافي جاءت فكرة تأسيسه من خلال ثلاثة من رموز الإسكندرية وهم  محمد عقل وحازم الجمال و خالد مصطفى؛ حيث أطلقوا الصالون بمدينة الإسكندرية ليعقد لقاءاته بشكل شهري من أجل نشر الفكر التنويري وصناعة الوعي والتشارك في الرؤى الثقافية والمجتمعية للحضور في لقاءاته من رموز للثقافة والإعلام والفكر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة