الأرصاد والشبورة المائية
الأرصاد والشبورة المائية


أمطار رعدية وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الأربعاء

حنان عز الدين

الخميس، 26 أكتوبر 2023 - 10:11 م

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من الجمعة 27 أكتوبر 2023 وحتى  الأربعاء 01 نوفمبر 2023.

يسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

اقرأ ايضا.. إنفوجراف| حالة الطقس المتوقعة غداً الجمعة 27 أكتوبر

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الجمعة 27 أكتوبر 2023 تظهر الشبورة المائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

كما يتوقع خبراء الأرصاد أن تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من مدينتي حلايب وشلاتين تكون رعدية أحيانا تمتد خفيفة ورعدية الى مناطق من بنسبة حدوث 50% تقريبا أقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من السبت 28 أكتوبر تسقط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحياناً على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس السبت 28 أكتوبر 2023 تظهر الشبورة المائية تكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والي مناطق من من 4 الى 8 صباحاً تقريبا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. 

كما من المتوقع أن تسقط أمطار متوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة بنسبة حدوث (50 % تقريبا)، كذلك متوقع أن تسقط أمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50 % تقريبا.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الأحد 29 أكتوبر والاثنين 30 أكتوبر 2023، تظهر الشبورة المائية تكون كثيفة أحياناً  على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والي مناطق من من 4 إلى 8 صباحاً تقريبا كما تسقط أمطار خفيفة الى متوسطة بنسبة حدوث 50 % تقريبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع سقوط أمطار على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وجنوب الصعيد وخليج العقبة تكون رعدية أحياناً على فترات متقطعة، وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 تسقط أمطار خفيفة الى متوسطة بنسبة حدوث 30 % تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الأربعاء 01 نوفمبر 2023 تسقط امطار على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة بنسبة حدوث (30% تقريبا) امط ار خفيفة 

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اتخاذ كافة الإستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة