الكاتب الصحفي علي حسن
الكاتب الصحفي علي حسن


ما جهود الدولة المصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة؟.. فيديو

أحمد فتحي

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 - 02:27 م

استعرض الكاتب الصحفي علي حسن، جهود الدولة المصرية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.



وأكد علي حسن خلال استضافته مع الإعلامية هند النعساني مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، أنه منذ الوهلة الأولى للأزمة الفلسطينية الإسرائيلية، توجهت أعين سائر دول العالم والمنظمات الدولية صوب مصر لما للرئيس عبدالفتاح السيسي من دور قيادي كبير مشهود وملموس في المنطقة من حكمة واحترافية في إدارة مثل هذه الأزمات.
وأضاف أن الدولة المصرية نجحت في 5 جولات سابقة من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في رأب الصدع وتحقيق هدنة في وقت فشل فيه الكثير من دول العالم التي سعت إلى التدخل من بينها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار علي حسن إلى أن قادة العديد من الدول تسابقوا إلى زيارة مصر ولقاء الرئيس السيسي لبحث جهود التهدئة بين الفلسطينيين والإسرائيليين فضلا عن العشرات الاتصالات الهاتفية المتواصلة من جانب من قادة ورؤساء وملوك ووزراء دول خارجية دول العالم المختلفة الذين يتطلعون إلى إيجاد حل لهذا الصراع وعدم تزايد حدته ويتحول الأمر إلى حرب إقليمية.

وتابع أن مصر لم تدخر وسعا، حتى إن الرئيس السيسي دعا إلى عقد قمة القاهرة وخلال 48 ساعة كانت هناك موافقة من 43 دولة كانت مشاركة في القمة على ضرورة ادخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لافتا إلى أن الرئيس السيسي أكد على مرأى ومسمع دول العالم أن مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية ولا تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة