صورة موضوعية
صورة موضوعية


مناورة عملية على الطوارئ بحقول الوسطاني للبترول

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 - 04:03 م

قامت شركة الوسطاني للبترول شركة رائدة في البحث و استكشاف و إنتاج الغاز في مصر أحد شركات قطاع وزارة البترول بتنفيذ المناورة (درع الدلتا-2) بمقر حقول الوسطاني الواقعة بنطاق محافظة دمياط ، و ذلك بالتنسيق مع اللجنة الجغرافية للمنطقة الشمالية.

اقرأ أيضًا| الرئيس السيسي: لولا إنتاج مصر من الغاز لأصبحنا في أزمة كبيرة

ويأتي ذلك في إطار استراتيجيات الدولة و توجيهات المهندس طارق المُلا وزير البترول و الثروة المعدنية بجاهزية و كفاءة الافراد و المعدات للتعامل مع حالات الطوارئ بشكل فعال و التواصل الفعال مع الجهات التنفيذية المختصة و شركات اللجنة الجغرافية البترولية.

و في كلمته الافتتاحية أكد المهندس حازم حافظ رئيس مجلس إدارة شركة الوسطاني للبترول على اهمية تطبيق اعلى معايير السلامة و الصحة المهنية و حماية البيئة بالتوافق مع القوانين و التشريعات للتأكد من سلامة الافراد و المعدات و أصول الشركة.

كما أكد شون هولاهان المدير العام لشركة دانة غاز مصر على أهمية عمل مناورات عملية على الطوارئ باستخدام سيناريوهات متعددة ، و ذلك للتأكد من مدى جاهزية و استعداد الشركة لمجابهة الطوارئ بمختلف أنواعها.

هذا و قد تضمنت فعاليات المناورة تفعيل عناصر التعامل مع الازمات و سيناريوهات التعامل السريع مع المخاطر و أعمال الإخلاء الطبي بواسطة سيارة الاسعاف ، بالإضافة لتنفيذ محاكاة لما يتم من أعمال إدارة الطوارئ بغرفة الطوارئ بحقول الوسطاني اعتماداً على نظام الإدارة المتكامل لحالات الطوارئ (Incident Command Center).

و قد أشاد الحضور بالمستوى العالي لتنفيذ فعاليات المناورة و إدارة حالات الطوارئ على مستوى احترافي يتناسب مع القدرات الفنية و الإدارية لقطاع البترول.

جاء ذلك بحضور المهندس احمد مصطفى نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول للإنتاج و المهندس محمد رشدي نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية للإنتاج و تنمية الحقول والكيميائي إيهاب محمد علي مساعد رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول للسلامة و الصحة المهنية و حماية البيئة و الدكتور أشرف رمضان مساعد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية للبيئة و المشرف على السلامة والصحة المهنية و الكيميائي محمد عفيفي مقرر اللجنة الجغرافية للمنطقة الشمالية و قيادات شركة الوسطاني للبترول و شركة دانا غاز ، كما حضر المناورة اللواء محمد رأفت همام سكرتير اول محافظة دمياط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة