صورة أرشيفية.. هجمات مدعومــة من إيران
صورة أرشيفية.. هجمات مدعومــة من إيران


واشنطن تعزز قواتها بالشرق الأوسـط وتتوعد بالرد على أية هجمات مدعومــة من إيران

منى العزب

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 - 05:21 م

واشنطن- منى العزب:

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» ان نحو 900 من القوات الإضافية اتجهت إلى الشرق الأوسط، مؤخرا لتعزيز الدفاعات الجوية، من أجل حماية الجنود هناك من جماعات موالية لإيران فى ظل تصاعد الهجمات بالمنطقة..

وقال باتريك رايدر، المتحدث باسم «البنتاجون» إن القوات تعرضت للهجوم 12 مرة على الأقل فى العراق، و4 مرات فى سوريا، خلال الأسبوع الماضى..

وأضاف ان الولايات المتحدة نفذت ضربات فى سوريا عقب الهجوم على قواتها بالمنطقة وأن الرئيس بايدن أمر بضرب منشأتين فى سوريا يستخدمهما الحرس الثورى الإيرانى وجماعات مدعومة من طهران. وأن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات إضافية إذا استمرت هجمات وكلاء إيران مؤكدا ان الهجمات المدعومة من إيران ضد القوات الأمريكية غير مقبولة ويجب أن تتوقف.

وأن الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات ضد الأمريكيين وستدافع عن مصالحها.. وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، إن إدارة بايدن تبحث عن سبل لتقليص التمويل المتدفق إلى حركة حماس وإنها اتخذت بالفعل عددا كبيرا من الخطوات لفرض عقوبات على الحركة. وأشارت إلى ضرورة الإسراع فى وضع نظام تفتيش لشاحنات المساعدات التى تدخل غزة.

من جانبه جدد الرئيس بايدن الدعوة لحل الدولتين بمجرد أن يهدأ الصراع الحالى، مؤكدا أنه لا عودة للوضع الذى كان قائماً فى 6 أكتوبر بين إسرائيل والفلسطينيين.

ورغم انه دعا إسرائيل للتمسك بقوانين الحرب وفعل كل ما بوسعها لحماية المدنيين الأبرياء، إلا انه قال ان علينا أن نتذكر أن حماس لا تمثل الغالبية العظمى للشعب الفلسطينى وتختبئ وراء المدنيين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة