صورة موضوعية
صورة موضوعية


سفير الدانمارك لدى الهند: يتعين السماح بتقديم الدعم الإنساني في قطاع غزة

أ ش أ

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 - 09:22 م

حث السفير الدانمركي لدى الهند فريدى سفان، اليوم الجمعة على ضرورة السماح بتقديم الدعم الإنساني في قطاع غزة

جاء ذلك في معرض تصريحات صحفية أدلى بها السفير الدانمركي على هامش مؤتمر الهند للهواتف المحمولة المنعقد حاليا في العاصمة الهندية (نيودلهي) حيث أعرب عن تهنئته للعالم بعقد هذا المؤتمر في الهند، مشيداً بالبنية الأساسية الرقمية الهندية.

وقال السفير الدانمركي:"إننا نتابع ما يحدث في قطاع غزة عن كثب، ونحن نحث على ضرورة السماح بتقديم الدعم الإنساني هناك".. مضيفا: "أن الهند هي العقل المدبر للتكنولوجيا والرقمنة الجديدة وتضع حلولا رقمية للاتصالات السلكية واللاسلكية، وهذا أمر رائع.. الهند تضع معايير جديدة لتمكين المواطنين وتحدد المستقبل للآخرين". وأشار إلى أن رئيس الوزراء الهندي أعطى أملا بالنسبة لمستقبل الجميع عندما تحدث خلال هذا المؤتمر، حيث قال: "إن المستقبل يوجد هنا الآن، ويتعين انتهاز هذه الفرصة". 

◄ اقرأ أيضًا | عيد عبد الهادي: القصف الإسرائيلي البري على غزة تهديد إنساني غير مسبوق

وكان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي قد افتتح - في وقت سابق اليوم النسخة السابعة من مؤتمر الهند للهواتف المحمولة.. وقال: "إن المستقبل يوجد هنا الآن؛ لأنه في ظل عالم القرن الحادى والعشرين الذي يتغير بسرعة يتيح هذا المؤتمر إمكانية تغيير مصير عشرات المواطنين".. مضيفا "في وقت نتحدث فيه عن المستقبل الذي قد يعني فترة عشرة أعوام قادمة أو القرن القادم؛ ولكن نظراً للتغييرات التي تحدث في التكنولوجيا، فإننا نقول إن المستقبل يتواجد هنا الآن" مشيرا إلى أن بلاده إلى أن بلاده تسير في إتجاه الرواد في مجال تكنولوجيا الجيل السادس. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة