موضوعية
موضوعية


خاص| أمين سر فتح بنابلس يكشف تفاصيل اقتحام الاحتلال للمدينة.. «انسحب في النهاية»

أحمد نزيه

السبت، 28 أكتوبر 2023 - 01:25 ص

كشف محمد حمدان، أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في نابلس، تفاصيل اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي للمدينة، هذه الليلة، مشيرًا إلى أن ذلك لم يحدث سوى في شارع واحد، ثم انسحب جيش الاحتلال بعد مواجهات مع الفلسطينيين. 

وقال حمدان، في تصريحات لبوابة أخبار اليوم، "كان هناك مسيرات ضخمة دعت لها حركة فتح وفصائل منظمة وكانت بطريق التوجه لحواجز الاحتلال فدخل الجيش الإسرائيلي إلى شارع القدس حتى لا تصل المسيرة إلى حاجز حوارة، وحدثت مواجهات مع الجيش". 

وأشار حمدان إلى أن المواجهات مع جيش الاحتلال تسببت في بعض الإصابات، إلى جانب مواجهات بالحجارة من قبل الفلسطينيين تجاه أفراد جيش الاحتلال. 

وحول مدى اقتحام جيش الاحتلال للمدينة كما أظهرت مقاطع الفيديو المتداولة، قال حمدان: "لم يحدث اقتحام سوى في شارع القدس من الجهة الجنوبية لمدينة نابلس ومن ثم انسحب (جيش الاحتلال)". 

وتدور المواجهات في الضفة الغربية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة على مدار ثلاثة أسابيع. 

واكتسب العدوان الإسرائيلي على غزة منعطفًا فارقًا يوم الجمعة 27 يوليو، حيث شنت طائرات الاحتلال هجومًا عنيفًا غير مسبوق على قطاع غزة، كما انقطعت الاتصالات وشبكات الإنترنت عن القطاع بأكمله على وقع القصف العنيف. 

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"،  إنها تتصدى لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون وشرق البريج"،  مشيرة إلى أن اشتباكات عنيفة تدور على الأرض. 

وخلال 20 يومًا من العدوان قبل يوم الجمعة الدموي، سقط أكثر من 7000 شهيد فلسطيني في قطاع غزة، بينهم 2913 طفلًا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية. 

وشنت المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، في الداخل الإسرائيلي المحتل، بدءًا من السابع من أكتوبر، ووجهت ضربة قاصمة للمنظومة الأمنية الإسرائيلية، وأدى هجومها إلى سقوط أكثر من 1400 قتيل في إسرائيل. 

اقرأ أيضا | مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: قرارات الجمعية العامة «لا تتمتع بأي شرعية أو أهمية»

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة