وصف د.بركات الفرا عضو المجلس الثوري لحركة فتح، القضية الفلسطينية حاليا بأنها في أضعف حالاتها في ظل المستجدات العربية والإقليمية والعالمية.
وقال الفرا - في حواره مع أخبار اليوم- إن كل المصائب التي لحقت بالشعب الفلسطيني سببها تعنت حماس في التعامل مع كل التفاهمات والأوراق التي تدعو للمصالحة، حيث تريد أن تمسك زمام القرار السياسي الفلسطيني وحدها وتنشئ دولة مستقلة داخل غزة التي يعاني شعبها من أسوأ الظروف المعيشية باعتبارها المساحة الأكثر كثافة سكانية على مستوى العالم مع ندرة مواردها.
ووصف الفرا جماعة الإخوان المسلمين بالغباء السياسي، معتبرا مبايعة حماس للمرشد جريمة سياسية وخاصة بعد أن ظن الحمساويين أنهم بهذه المبايعة يمكنهم مشاركة الإخوان في حكم مصر أيام سنة المعزول محمد مرسي.. مؤكدا أن حماس لاتملك زمام قرارها السياسي نظرا لتحالفاتها غير المنطقية مع دول وأطراف خارجية مثل تركيا وقطر وحزب الله والنظام السوري.
وأوضح الفرا أن حركة فتح تعتبر أول من بدأ النضال ضد المحتل الإسرائيلي في يناير عام 1965 وحماس كانت تتهم السلطة الفلسطينية بأنها الشرطي الذي يحمي إسرائيل وحاليا حماس تعتبر أن من يطلق صاروخا من قطاع غزة على إسرائيل خائن وعميل.