الحقوقي عبدالجواد أحمد
الحقوقي عبدالجواد أحمد


حقوقي: قطع الإنترنت عن غزة جريمة المقصود بها إبادة جماعية

مروة العدوي

السبت، 28 أكتوبر 2023 - 03:09 م

أعرب عبد الجواد أحمد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ورئيس المجلس العربي لحقوق الإنسان، أن قطع الانترنت عن غزة من قبل قوات الاحتلال هو جريمة مستمرة من ضمن المشروع الإجرامي الإسرائيلي لإبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية.

اقرأ أيضا| نقابة ‏المحامين ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن غزة

 وأضاف عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن تمكين الشعب الفلسطيني من حقه في الحياة وعلى أرضه مسئولية جماعية للمجتمع الدولي ومنظماته.

وطالب عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، كافة المنظمات الحقوقية الوطنية منها والإقليمية والدولية  بتوحيد جهودها والاصطفاف الحقوقي للعمل على الملاحقة القانونية الجنائية الدولية أمام المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية والمحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والأوروبية من أجل الضغط على الاحتلال للوقف العاجل لمشروع الإبادة الجماعية وتفريغ الفلسطينيين من أرضهم ودفعهم قسريا للنزوح الإجباري إلى سيناء وغيرها من الأراضي المصرية.

واختتم، المواجهة والقانونية منها لمشروع صفقة القرن بتهجير سكان غزة للأراضي المصرية لأنها قضية أمن قومي عربي مصري، فضلآ عن منظمات المجتمع المدني المصري الاصطفاف لمواجة ذلك الانتهاك وهذا المشروع الذي ينال من حق فلسطين في إقامة دولته وسيادة أراضيه.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة