قوات الاحتلال
قوات الاحتلال


كيف تصدت المقاومة للهجوم البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي؟

أحمد رجب

السبت، 28 أكتوبر 2023 - 07:15 م

كشف العميد محمود محيي الدين، الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي، أن الاجتياح البري الإسرائيلي بدأ على قطاع غزة، ولكنه يسير بشكل تدريجي وحاليا في المدى الأول،وقد اشتبكت قوات الاحتلال مع المقاومة على الأرض.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أنه خلال ليلة أمس تم الهجوم الإسرائيلي على 3 اتجاهات متزامنة برا وبحرا وجوا.

اقرأ ايضا.. إسرائيل: سنجري إعادة تقييم للعلاقات مع أنقرة.. واستدعاء للمبعوثين بتركيا

وقال، إن هناك غليان داخل المجتمع الإسرائيلي، وشعب الاحتلال يبحث عن نقطة عادلة بعيدة عن تهور نتنياهو وهناك مسئولين سابقين بدأوا الظهور لنقد رئيس وزراء الاحتلال.

وأردف: "ثبت من الاشتباك ليلة أمس أن المقاومة جاهزة لأي اجتياح بري، وتصدت لقوات الاحتلال في منطقة الشريط الحدودي على مدار الأيام الثلاثة الماضية". 

وأوضح العميد محمود محي الدين، الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي، أن إسرائيل تستخدم درون وهليكوبتر وطائرات تنفذ عمليات القصف الجوي، في الحرب على غزة.

وشدد على أن المقاومة تصدت لمهمة إنزال لوحدة المهام الخاصة التي سعت إلى إيقاف قوات الوحدات الخاصة الفلسطينية التي شنت هجوم للمرة الرابعة على جيش الاحتلال منذ 7 أكتوبر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة