أرشيفية
أرشيفية


القتل لأتفه الأسباب.. «ركنة سيارة ومصروف البيت»| الأبرز

عبدالعال نافع

السبت، 28 أكتوبر 2023 - 11:01 م

تقع  العديد من الجرائم لأسباب غير ذات قيمة، حتى إن الناس يتعجبون من كيفية حدوثها، وتختلف الأسباب من واقعة إلى أخرى، إلا أن العامل النفسي يكون سبب رئيسي في عدم قدرة هؤلاء الأشخاص على التفكير قبل أن يقدموا على جرائمهم.

في هذا التقرير نرصد عدد من وقائع القتل لأتفه الأسباب..

«قتل والده»


أقدم عاطل على قتل والده المسن بأحد أحياء القاهرة، وذلك بعد أن قام الأب المجنى عليه بمعايرة ابنه المتهم البالغ من العمر 37 عاما، بأنه عاطل ولا يعمل مثل بقية الرجال، وبلغ هذا العمر ومازالت أسرته تتكبد مصروفاته، فقام المتهم بقتل أبيه باستخدام "سكين" .


«قتل بسبب الحب»

وقعت في جامعة القاهرة جريمة مروعة، حيث قتل موظف زميلته رميا بالرصاص وفر هاربا،  وشهد مبنى رعاية الشباب داخل كلية الآثار بالجامعة، الجريمة المروعة، حيث فوجئ الموظفون والطلاب بموظف يطلق النيران على زميلته، لتسقط جثة هامدة ويفر بعدها هاربا ثم ينتحر بنفس السلاح.

وتبين أن الموظفة تدعى «ن .ح .م» وتبلغ من العمر 32 عاماً وهي تعمل موظفة في كلية الآثار بالجامعة، وقبل سنوات قد تقدم لها الجاني ويدعى أحمد ح. ويبلغ من العمر 35 عاما وهو يعمل أخصائياً برعاية الشباب بكلية الزراعة، لكنها رفضته وأخبرته بأسباب رفضها، إلا أنه لم يتقبل الأمر وكان يحاول دوماً مضايقتها وانتزاع موافقتها على الزواج منه

«خلاف على فاتورة المياه»

وفى الشرقية، لم يتردد المتهم والذى يدعى "أحمد ا 48 عاما"، من قتل والده المسن الذى يبلغ من العمر 68 عاما، نتيجة اختلافهم على سداد فاتورة المياة والتى تبلغ قيمتها 150 جنيه، حيث قام المتهم باستخدام "منجل زراعى" وانهال على والده، وأصابه بجروح وإصابات بالغة بالجسم ، أدت إلى وفاته بالحال.

اقرأ أيضا|حاصره الأمن العام.. مصرع «خُط أسوان» في تبادل إطلاق النار مع الشرطة

«قتل بسبب ركنة سيارة»

وشهد حى البساتين جريمة مروعة بعد أن أقدم عامل رخام على قتل جاره فى المنطقة بسبب خلاف على "ركنة السيارة"، حيث استخدم المتهم الذى يعمل عامل رخام "مطواه" للتخلص من جاره الذى يبلغ من العمر 37 عاما، بعد أن نشبت بينهما مشاجرة على أسبقية ركن السيارة، وعلى الفور لفظ المجنى عليه أنفاسه الأخيرة بعد أن تلقى عدة طعنات من المتهم.

«قتلته بسبب المصروف»

وفى محافظة الإسكندرية، قتلت ربة منزل زوجها مستخدمة "سكين المطبخ" بعد أن رفض أن يعطيها مصروفات المنزل، وتعود تفاصيل الواقعة الى قيام الزوجة وتدعى "أية.م" 18 عاما، بقتل زوجها ويدعى "محمد.ر"، حتى أصابته بجرح نافذ بالصدر، أدى إلى وفاته بالحال، حيث كان الزوجين دائما الشجار على مصروفات المنزل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة