بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو


أول تعليق من نتنياهو بعد تراجعه عن اتهامه للمنظومة الأمنية بالفشل.. «أخطأت»

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 29 أكتوبر 2023 - 11:31 ص

تراجع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن اتهامه لقادة المنظومة الأمنية في دولة الاحتلال بالفشل في التنبؤ بعملية "طوفان الأقصى".

وكتب نتنياهو، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "اكس" (تويتر سابقًا)، "أخطأت. ما قلته بعد المؤتمر الصحفي لم يكن ينبغي أن يقال وأعتذر عن ذلك".

وأردف قائلًا: "وأعطي الدعم الكامل لجميع رؤساء الأذرع الأمنية. أقوم بتعزيز رئيس الأركان وقادة وجنود جيش الدفاع الإسرائيلي المتواجدين على الجبهة ويقاتلون من أجل المنزل. معًا سوف نفوز"، حسب زعمه.

وحذف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تدوينة نشرها فجر اليوم الأحد حمّل فيها رئيسي "الشاباك" والاستخبارات العسكرية مسؤولية إغفال عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في غزة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن نتنياهو حذف تدوينة حمّل فيها رئيسي "الشاباك" والاستخبارات مسؤولية هجوم "حماس" بعد الانتقادات الواسعة التي طالته.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث والعشرين على التوالي، وذلك بدءًا من السابع من أكتوبر الجاري.

واكتسب العدوان الإسرائيلي على غزة منعطفًا فارقًا يوم الجمعة 27 يوليو، حيث شنت طائرات الاحتلال هجومًا عنيفًا غير مسبوق على قطاع غزة، كما انقطعت الاتصالات وشبكات الإنترنت عن القطاع بأكمله على وقع القصف العنيف. 

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في ذات اليوم، إنها تصدت لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون وشرق البريج"، مشيرة إلى أن اشتباكات عنيفة دارت على الأرض. وأكدت حركة حماس في وقتٍ لاحقٍ تمكن مقاتليها من إفشال الاجتياح البري لجنود الاحتلال لقطاع غزة.

ووفق آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية، فقد سقط 7650 شهيدًا جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، لليوم الثاني والعشرين على التوالي، إلى جانب 19 ألفًا و450 جريحًا، فيما أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة عن أن هناك آلاف أخرى تحت الأنقاض لم يتم حصرهم بعد. 

وشنت المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، في الداخل الإسرائيلي المحتل، بدءًا من السابع من أكتوبر، ووجهت ضربة قاصمة للمنظومة الأمنية الإسرائيلية، وأدى هجومها إلى سقوط أكثر من 1400 قتيل في إسرائيل، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة