موضوعية
موضوعية


«التضامن» تطلق سلسلة دورات لتدريب الرائدات الاجتماعيات على نشر الوعي الانتخابي

أسماء السروجي

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 - 02:55 ص

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن اطلاق سلسلة من الدورات التدريبية لتدريب الرائدات الاجتماعيين لنشر الوعي الانتخابي وأهمية ممارسة الحقوق السياسية.

وأوضحت الوزارة ان تلك الدورات ستبدأ من محافظتي البحيرة والسويس ،وذلك استعدادًا للانتخابات الرئاسية، المقبلة ، مشيرة إلى ان تنفيذ تلك الدورات يأتي بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات ، والمجلس القومى للأشخاص ذوي الإعاقة ، وفى إدارة وتنفيذ خدمة الربط الشبكى المطلوبة لتبادل بيانات الأشخاص ذوي الإعاقة بين الأطراف الثلاثة، مصنفة بالقطاع الجغرافي وبالفئة العمرية وبالنوع الاجتماعي، لتيسير مشاركة الأشخاص ذوي الاعاقة وهو ما يتفق مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والدستور المصري الذي يكفل حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

والجديربالذكر أن الوزارة لديها 15 ألف رائدة اجتماعية متطوعة، وسيصل عددهن قريبا إلى 20 ألفا، بدعم من القيادة السياسية ،الرائدات الاجتماعيات تعمل على ترسيخ الوعي الإيجابي نحو كثير من قضايا الاستقرار الأسري، وإعلاء صحة المرأة والطفـل.

بالإضافة إلى حث المواطنين على العمل، وترشيد الموارد البيئية، وحماية الأطفال والنساء من ممارسات العنف، ومكافحة الإدمان والتعاطي، وذلك من خلال تعزيز معارف السيدات البسيطات والأسر الأولى بالرعاية، بالسلوكيات والممارسات الاجتماعية الإيجابية، كأهمية انتظام الأبناء في التعليم، ومحو الأمية للسيدات وتمكينهن قتصاديا.


كما تهتم الرائدة الاجتماعية بتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة من الوصول إلى حقوقهم الاجتماعية، وكذلك الاهتمام بالنظافة الشخصية والممارسات الصحية السليمة، والتى كان لها أعظم الأثر خلال جائحة كورونا،ويقوم عمل الرائدة الاجتماعية على تعزيز وتشجيع الأسر على رفع المستوى الاقتصادي من خلال المشاريع متناهية الصغر وعلى التخلي عن الممارسات المجتمعية السلبية التى تؤثر في سير التنمية.

اقرأ أيضا | التضامن: إطلاق حملة هنوصلك لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة من قنا وسوهاج اليوم 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة