ليلى علوي
ليلى علوي


ليلى علوي: «من زمان بحلم أجسد دور أم فلسطينية»

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 - 03:07 ص

علقت الفنانة ليلى علوي عن الأحداث التي تمر بها غزة في ظل مواصلة استهداف المدنيين من الشعب الفلسطيني، مؤكدة على أهمية تقديم فيلما يصل للعالمية.

وقالت ليلى علوي في لقاء لها مع الإعلامية ريا أبي راشد ببرنامجها سكوب مع ريا: من زمان في التسعينات وأولائل الألفينيات كنت بحلم أقدم دور أم فلسطينية وما جتش الفرصة، ولكن النهارده حلمي كبر أكتر ونفسي أشارك بأي حاجة سواء بالفكرة أو البحث لأن لازم نعمل فيلم يصل للعالمية ويشرح حقيقة اللي حاصلة لأن للأسف في بعض الحكومات الغربية في أوبا بيضحكوا على شعوبهم ومع ذلك شعوبهم النهارده متأثرة جدا وأنا بشكر الناس اللي حاسة وشايفة وبتعبر عن رأيها بالحقيقة.

في سياق آخر، عبرت ليلى علوي عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب، قائلة: أنا بعشق المهرجانات وبجري وراها، وبذات كل المهرجانات اللي ممكن استفيد واتعلم منها زي مهرجان كان ومهرجان برلين وطبعا المهرجانات العربية لأني بحس اني مع اهلي دايما، ودلوقتي فيه شباب عاوزين يسمعوا افلام وعندهم احلام عاوزين يعملوها المهرجان هيدي ليهم فرصة كبيرة.

وسبق ودعت الفنانة ليلى علوي الفنانين العرب، لتقديم عمل سينمائي عن القضية الفلسطينية؛ حيث دعت الفنانين لتقديم فيلم عالمي يتحدث عن القضية الفلسطينية، دون تقاضي أجر فيه، دعمًا وحرصًا منها على إطلاع العالم أجمع على الظلم والمعاناة التي يعيشها شعب فلسطين.

اقرأ أيضا | طرح بوستر فيلم «آل شنب».. ليلى علوي تتوسطه ولبلبة وسوسن بدر بالحجاب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة