اللواء دكتور علاء فتح الله وكيل الإدراة العامة للمرور
اللواء دكتور علاء فتح الله وكيل الإدراة العامة للمرور


الإدارة العامة للمرور: استحداث 13 وحدة مروية جديده لمواجهة الزيادة السكانية

أسماء مصطفى

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 - 11:30 ص

قال اللواء الدكتور علاء فتح الله وكيل الإدراة العامة للمرور، أن مشكلة الزيادة السكانية من أبرز التحديات التي تواجه الدولة المصرية لما لها من تداعيات سلبية على الطرق والمرور وصعوبة التنقل بالإضافة إلى الضوضاء والعشوائيات.

اقرأ أيضا| رفع 58 سيارة ودراجة نارية من الشوارع والميادين بالمحافظات 

وكشف عن دور الإدارة العامة للمرور، في مجابهة تلك الزيادة من خلال عدد من المحاور من بينها مشاركة الجهات المعنية في تنفيذ المشروع القومي للطرق من خلال تطوير ورفع كفاءة وتوسعة شكبة الطرق الموجودة من بينها طريق نفق شرم الشيخ وطريق القاهرة السويس الصحرواي ويتم حاليا مشروعات بطول ١٥٠٠ كيلو.  

 وقال اللواء علاء فتح الله، خلال ندوة الانعكاسات الأمنية لقضية الزيادة السكانية، أننا نتوسع في إنشاء وحدات مرورية جديدة من بينها "جهينه، المنوفية، رأس سدر، سيناء" ليصبح إجمالي عدد وحدات المرور 213 وحدة على مستوى الجمهورية.

وتابع: نقدم الدعم  اللوجسيتي من خلال مشاركة الإدراة العامة للمرور وممثلي جهات الوزراة المعنية لتنفيذ منظومة النقل الذكي وهي منظومة إلكترونية يتم تطبيقها على الطرق كمرحلة أولى وتم تنفيذها على 7 طرق أساسية من بينها شبرا بنها الحر الدائري والطريق الإقليمي يعمل بنظام النقل الذكي.

وأشار وكيل الإدارة العامة للمرور، أننا نعمل الآن على إصدار كارت مدفوع مقدما لتقليل الزحام على البوابات بالإضافة إلى التوسع في منظومة الإدارات الحديثة على الطرق لرصد المخالفات مشيرًا إلى أنه في إطار دور وزراة الداخلية لتخفيف عن كاهل المواطنين تم عمل وحدات مرور مميزة متنقلة لا تتقيد بمحل الإقامة لتقديم خدمات مختلفة للمواطنين.

كما أننا نعمل نقوم بحملات بصفة يومية لضبط المركبات المخالفة لنسب العودام عن النسبة المطلوبة وذلك للمحافظة على الصحة العامة مشيرا إلى أننا نعمل على استكمال المشروع القومي للطرق بالإضافة إلى تزويد الطرق بأنظمة مرور حديثة وذلك لاستعياب الزيادة السكانية وكذلك نعمل على إاجراء بعد التعديلات التشريعية لمواكبة التحول الرقمي الذي تشهده البلاد وزيادة أعداد المركبات ومواجهة ما يستجد من سلوكيات خاطئة لقائدي المركبات التي تعرض حياة المواطنين للخطر.

وأشار إلى أن للحماية المدنية دور لمواجهة الزيادة السكانية من خلال تقديم خدمات الطوارئ "إنقاذ بري  ونهري" واستحداث لنقاط الإطفاء وتدريب العنصر البشري من خلال برنامج تدريبي متطور لتحسين الأداء.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة