مسلسل صوت وصورة
مسلسل صوت وصورة


5 أسباب وراء نجاح مسلسل «صوت وصورة»

ياسر ربيع

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 - 01:13 م

حصد مسلسل«صوت وصورة» بطولة الفنان حنان مطاوع ، على إشادة كبيرة وتفاعل من النقاد ورواد السوشيال ميديا بعد عرضه. 


ونجح صناع وأبطال العمل الدرامي الجديد "صوت وصورة" فى جذب المشاهدين، ولفت الأنظار، منذ بداية عرض أولى حلقاته عبر شبكة قنوات DMC، ومنصة WATCHIT  الرقمية.


وترصد "بوابة أخبار اليوم" في السطور التالية، 5 أسباب وراء نجاح مسلسل «صوت وصورة» :     

1_أداء الفنانة حنان مطاوع


اسم النجمة حنان مطاوع، وحده يبشر بوجود عمل فني مميز، دائمًا ما تحرص في اختياراتها التي تقدمها للمشاهد سواء فى المواسم الرمضانية وغيرها التي ستظل في الذاكرة منها «سره الباتع » و«وعود سخية» و«القاهرة كابول» و«بت القبايل» و«الرحلة» و«ضد مجهول» و«طلعت روحي»، وحاليا فى مسلسل «صوت وصورة» الذى تتألق خلاله وأصبحت حلقاته الأعلى مشاهدة منذ انطلاقته الأولى، وأثنى الجميع على أدائها وتمثيلها وتعبيرات وجهها. 

 

2_ التوعية المجتمعية

 

يجمع مسلسل "صوت وصورة" الأسر المصرية ، ويشاهدونه سويًا لعدم وجود أي مشاهد خادشة للحياء به، فهو عمل اجتماعي وعائلي، ومناسب لجميع الفئات العمرية؛ فقد حرص المؤلف الدكتور سليمان عبد المالك على جذب الأطفال من خلال طفلة تتمحور من خلالها أحداث كثيرة؛ إذ تظهر «دنيا» وتقوم بدورها الطفلة لافينا نادر، وجميع الأحداث هادفة لتنمية العقول وتشكيل الوعي لدى أبناء الجيل الجديد.

 

3- الفكرة والحبكة الدرامية للعمل

 

حبكة درامية مميزة كتبها السيناريست والمؤلف محمد سليمان عبد المالك، فقد حرص على تقديم ومناقشة العديد من قضايا المرأة والقضايا الإجتماعية الشائكة أبرزها الذكاء الاصطناعي، التحرش، كما ترصد الأحداث العديد من القضايا التى تخص الأسرة المصرية والتربية الإيجابية والطبقة المتوسطة والعلاقات الاجتماعية ومشاكلها وكيفية إيجاد حلول لها.

 

4- الأداء المتميز للممثلين 

 

يشعر المشاهد أنه أمام مباراة تمثيلية رائعة، بين أبطال المسلسل بأكمله بلا استثناء، كلا منهم بطلا فى دوره أمثال النجوم وليد فواز، و مراد مكرم، ونجلاء بدر، وعمرو وهبة، وهاجر عفيفي، وولاء الشريف، وصدقى صخر، كما أن هناك اختيار جيد للكثير من الوجوه الشابة، وتسكين الأدوار بما يناسب كل شخصية فى العمل وكلا منهم يقدم شخصية جديدة ومختلفة تماما عن ما قدمه من قبل.

 

5- مستوي الاخراج والصورة

 

روعة الصورة على الشاشة وتقديمها باستخدام تكنيك مميز بقيادة المخرج محمد عبد التواب ، الذي يتعاون مع نخبة من الصناع الكبار منهم المشرف العام على العمل مصطفى العوضي، مهندسة الديكور نادية عادل، والموسيقار محمد مدحت، الذي وضع الموسيقى التصويرية والفواصل الخاصة بالأحداث، ومدير التصوير عمر حسام، والاستايليست عبير البدراوي، والمخرج المنفذ أشرف الشال.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة