أبدى عضو برلمان طبرق الليبي، أبو بكر بعيره، تخوفه من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على مدينة مصراته الليبية، بعد نجاحه في السيطرة على مدينة سرت.
وقال بعيرة، في تصريحات له من طبرق عبر الهاتف لـ «بوابة أخبار اليوم»: «داعش بدأت في التوسع غربا وأخذت منطقة البويرات، وصارت على الطريق نحو مصراته».
وأوضح، أنه في الوقت الذي يتمدد فيه التنظيم «شرقا وغربا»، فإن مستقبل حكومة الوفاق الوطني الليبي لا يزال «غامضا».
وأضاف أنه من المفترض أن يصوت البرلمان الليبي على تشكيل الحكومة يوم الإثنين المقبل، مبينا أنه لا يرى أن اتجاهات التصويت تميل نحو الحسم، بما يعني أن قرار حظر تسليح الجيش الليبي سيظل قائما.
وربط المجتمع الدولي قراره بفك حظر التسليح المفروض على الجيش الليبي، بقيام حكومة موحدة، ويهدد الغموض في مصير الحكومة مصير هذا القرار، الذي يحتاجه الجيش الليبي حتى يتمكن من الحصول على التسليح الملائم لمواجهة تنظيم داعش.
وشدد بعيرة ـ في الوقت نفسه ــ على أن الوقت ليس في صالح الليبيين ودول الجوار والمجتمع الدولي، مشيرا إلى ضرورة التكاتف لحل إشكالية تمدد تنظيم داعش، لأنه إذا تمكن من ليبيا، فلن يكون الليبيون وحدهم المضارين من ذلك.
واختتم بعيرة، تصريحات، بأن «أوروبا التي تضع يدها في الماء البارد، لن تستمتع بالراحة إن تمكن التنظيم من السيطرة على ليبيا، وأذكرهم بأن المسافة بين الشواطئ الليبية وجزر إيطاليا حوالي 300 كيلو متر».