معرض الشارقة الدولي للكتاب
معرض الشارقة الدولي للكتاب


كوريا الجنوبية تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب كضيف شرف

أ ش أ

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 - 01:49 م

تشارك كوريا الجنوبية فى معرض الشارقة الدولي للكتاب لعام 2023 كضيف شرف المهرجان، الذب سيقام في مركز إكسبو الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، بدءا من الأول من نوفمبر ويستمر حتى 12 من الشهر نفسه.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" اليوم الاثنين ، أن هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها كوريا كضيف شرف في معرض للكتاب مقام في منطقة الشرق الأوسط .. مشيرة إلى أنه من التوقع أن يستعرض جناح كوريا الجنوبية تحت شعار "خيال بلا حدود" برامج ثقافية متنوعة، تشمل جلسة حوارية وجلسات لتقديم الأدب الكوري والمحتوى الكوري للجمهور بمشاركة كتاب كوريين في مختلف المجالات، مثل الكتب المصورة والعلوم الإنسانية والعلوم والويبتون وروايات الويب.

اقرأ أيضًا| المملكة المتحدة تعلن دعم تدابير حماية المحيطات حول العالم


وأضافت أن الجناح الكوري سيقدم ما يزيد على 80 نوعا من الكتب الكورية تحت شعار "الخيال بلا الحدود"، التي تتكون من 4 فئات، وسيعرض الكتب الكورية حسب الموضوعات والمجالات وسيقدم محاضرات كما سينظم المركز الثقافي الكوري في الإمارات ورشة عمل تمنح الزوار فرصة التعرف على الثقافة الكورية التقليدية، حيث يستضيف ورشة تزيين المراوح الكورية التقليدية وعرق اللؤلؤ وتجربة الملابس الكورية التقليدية هانبوك كما ستقدم عروضا موسيقية، بالإضافة إلى إقامة فعالية للتعريف بالمطبخ الكوري.

على صعيد متصل ، أطلقت الشيخة بدور القاسمي مؤسسة مبادرة "ببلش هير" PublisHer (منصة عالمية تسعى للنهوض بالمرأة في عالم النشر) ، جوائز "ببلش هير" للتميّز تقديراً لمحترفات النشر المتميّزات اللواتي أحدثن فرقاً إيجابياً ملموساً في صناعة الكتاب.

جاء ذلك خلال فعاليات "مؤتمر الناشرين" في الشارقة الذي يسبق انعقاد "معرض الشارقة الدولي للكتاب" حيث أكدت أن الجوائز جزء لا يتجزأ من مهمة "ببلش هير" للاحتفاء بالناشرات وتمكينهن ومساعدتهن على الارتقاء إلى مناصب قيادية.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات وام عن الشيخة بدور القاسمي قولها "من خلال تجربتي أؤمن أن النساء قادرات على تشكيل مجموعات لدعم بعضهن البعض بعكس المفاهيم المسبقة المغلوطة التي تفيد خلاف ذلك، وتعد جوائز (ببلش هير) للتميّز امتداداً لهذا الدعم لأننا نهدف من خلالها إلى الاحتفاء بالنساء اللواتي نجحن بشق الطريق والتقدم إلى الأمام من خلال مرونتهن وإبداعهن ورؤيتهن ورفع مستواهن وتشجيعهن". 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة