صورة موضوعية
صورة موضوعية


وفد تحالف استثماري ياباني يزور مدينة الإنتاج الإعلامي 

دعاء فودة

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 - 04:36 م

 زار مدينة الإنتاج الإعلامي  وفد التحالف الإستثماري الياباني "تايتان كابيتال" برئاسة Kanazawa Yukio , ويعد واحد من أقوي التحالفات الاقتصادية في اليابان، حيث يضم عدد من الشركات والمؤسسات الاقتصادية الكبيرة ذات العلامات التجارية الشهيرة، في مجالات عدة ومنها العقارية والمالية والبنوك، وشركات إنتاج الأفلام السينمائية، وصناعة السيارات، وذلك في إطار إستراتيجية مدينة الإنتاج الإعلامي لجذب الإستثمارات العالمية وفتح آفاق جديدة للتعاون مع المؤسسات الاقتصادية العالمية الكبرى.

وتأتي زيارة الوفد الياباني لمدينة الإنتاج الإعلامي، على هامش زيارته لاستطلاع فرص الإستثمار في مصر بوجه عام، وفتح أسواق إستثمارية جديدة خارج اليابان، والتعاون مع الحكومة المصرية لتنفيذ مشروعات إستثمارية يابانية في مصر وخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستهل الوفد، زيارته للمدينة بمشاهدة فيلم دعائي يبرز تاريخ مدينة الإنتاج الإعلامي ومراحل التطور الذي شهدته، حتى أصبحت واحدة من أكبر الكيانات الإعلامية والإقتصادية في الشرق الأوسط، بما تضمه من أستديوهات مجهزة بأحدث الوسائل العلمية تنطلق منها أشهر القنوات العربية والمصرية، إضافة إلى مراكز علمية ومناطق تصوير مفتوحة تتميز بالتنوع في الطرز المعمارية الخاصة بها سواء التاريخية أو المعاصرة والتي تناسب كافة أنواع التصوير .

وفي هذا الصدد، بحث الوفد سبل التعاون المستقبلي مع المدينة وخاصة في مجال تصوير الأفلام السينمائية اليابانية في المدينة  وتنظيم الحفلات الفنية العالمية، ثم قام الوفد بعمل جولة تفقدية بالمدينة، للتعرف عن قرب على إمكانياتها وفرص التصوير بها، وزاروا مركز التراث السمعي والبصري والذي يتم من خلاله الحفاظ علي الكنوز المصورة من الأفلام القديمة، وحمايتها من التهالك وحفظها للأجيال القادمة، وكذلك زاروا ستديو الدولبي أتموس، الذي يعد الأحدث من نوعه في العالم في مجال تطبيقات التسجيل الصوتي، والمعتمد من شركة دولبي العالمية.
وتوجه الوفد، إلى مناطق التصوير المفتوحة وشاهدوا أعمال التطوير الجارية لها في الفترة الحالية، استعداداً لاستقبال تصوير الأعمال الفنية. 

وفي نهاية الزيارة، أبدى رئيس الوفد وأعضاءه إعجابهم الشديد بما تملكه المدينة من إمكانيات تكنولوجية وفنية  على أعلى مستوى وستديوهات ومراكز علمية حديثة تضعها في مصاف المدن الإعلامية الكبرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة