ياسمين الخيام
ياسمين الخيام


أبرز تصريحات ياسمين الخيام في «واحد من الناس»  

ياسر ربيع

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 - 04:56 م

حلت ياسمين الخيام ضيفة في برنامج «واحد من الناس» مع الإعلامي عمروالليثي، المذاع عبر قناة الحياة، وتحدثت الخيام على العديد من محطتها الفنية والشخصية. 


وكشفت ياسمين الخيام عن العديد من أعمالها الفنية قائلة: "إنها قدمت عددًا من الأعمال الفنية والأغانى الوطنية منذ أواخر السبعينات ولمدة عشر سنوات، مؤكدة على الدور الهام للقوى الناعمة ودورها فى خدمة الناس والتأثير عليهم".

وأضافت: "نشأتها والبيئة التى عاشتها أثرت فى اختياراتها للأغانى الوطنية والدينية وكانت لى روية فى كل عمل أقدمه وأن أقدم الكلمة الطيبة، والبداية أوبريت عيون بهية فى أواخر السبعينات وكان عمل درامى وكانت أول أوبرا مصرية وألحان جمال سلامة وللأسف لم تسجل وكان عملا رائعا، واستفدت جدا من هذه التجربة وأنا خريجة آداب القاهرة قسم اجتماع وعلم نفس".

وأوضحت :" تتر مسلسل " محمد رسول الله " كان مرحلة مهمة جدا وتتر متميز جدا بالتعاون مع الملحن جمال سلامة ونجح بشدة وما زال حتى الآن، والمؤلف عبد الفتاح مصطفى، وكانت المقدمة الموسيقية والتتر فكرةً ورؤية جديدة وهذه الكلمات والألحان والأداء عايش حتى الآن ويصل إلى قلوب الناس، وأى عمل دينى أو وطنى أكون حريصة أن تصل إلى القلوب والعقول".


واستكلمت :"بعد تجربة تتر مسلسل محمد رسول الله، وقدمنا عن الهجرة عمل فنى بمشاركة اخى على ومع الملحن د. جمال سلامة والمؤلف عبد الفتاح مصطفى.. وقدمت كل رمضان تتر لمسلسل وعدد من الأغانى المهمة وأعقبها عيد الفن وقدمت عمل فنى من كلمات الشاعر فاروق جويدة وكلمات محمود الشريف والذى تم تكريمه من الرئيس السادات، وتم غنائها فى عدد من المناسبات الوطنية الأخرى واعتقد انها تدرس فى المدارس الابتدائية".


وأنهت ياسمين الخيام :"هناك عدد من المطربات يقومون بغناء عدد من الاغانى الخاصة بى ومنهم مطربات ومطربين الاوبرا وهم متميزين ودارسين، وأنا ابتغى دائما الكلمة الصادقة والطيبة.. وقدمت عدد بسيط من الأغانى والتى تصنف أنها عاطفية ومنها ابعد عنى عيونك".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة