موضوعية_المساعدات الإنسانية
موضوعية_المساعدات الإنسانية


الأمم المتحدة تدعو إلى فتح معبر كرم أبو سالم لإيصال المساعدات إلى غزة

وكالات

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 - 03:46 ص

دعت المديرة في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" ليزا دوتن، إلى فتح معبر كرم أبو سالم بين إسرائيل وقطاع غزة، لافتة إلى أنه يجب فتح معبر حدود إضافي للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

اقرأ ايضا|وزير الخارجية يلتقي مفوض الأمم المتحدة للإغاثة الفلسطيني.. اليوم

وقالت دوتن في اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة نيابة عن نائب الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث: "أكثر من نقطة دخول واحدة إلى غزة أمر لا غنى عنه، إذا كنا نريد تحقيق فارق".

وأضافت: "معبر كرم أبو سالم بين إسرائيل وغزة هو الوحيد المجهز لمعالجة بسرعة عدد كبير من الشاحنات".


وفي وقت سابق، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن 108 شاحنات تحمل مساعدات إنسانية دخلت قطاع غزة عبر معبر رفح خلال الثمانية أيام الأخيرة.
وتعرقل إسرائيل دخول المساعدات المنقذة للحياة إلى قطاع غزة، بما في ذلك المعدات والأدوات الطبية والوقود وسط خروج مستشفيات بالقطاع عن الخدمة إثر نفاد الوقود.
ويستمر التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق "حماس"، فجر السبت 7 أكتوبر الجاري، عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وقتلت وأسرت عددًا كبيرًا من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.
وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، متوعدة "حماس" بدفع ثمن باهظ لهجومها، وفي 8 أكتوبر الجاري، أعلنت إسرائيل رسميا بدء الحرب على قطاع غزة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة