صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه


جوجل تتطور «Play Protect» لحماية أفضل لأجهزة الأندرويد

وليد سيد حافظ

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 - 08:44 ص

بعد تعرض أجهزة الأندرويد لمخاطر عديدة من برامج الضارة , وتطبيقات مجهولة المصدر قد تظهر لمستخدمي أجهزة الأندرويد. 


 لذلك قامت شركة جوجل بتطوير ميزة Play Protect الخاصة بها، والتي تم تصميمها لحماية مستخدمي الأندرويد عند تحميل التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي , حيث يقومون المحتالون السيبرانيون بخداع مستخدمي الآندرويد المطمئنين لتنزيل التطبيقات من مصادر غير رسمية . 

 وعلى الرغم من أن عمره ست سنوات فقط، يقوم Play Protect بفحص 125 مليار تطبيق بحثًا عن البرامج الضارة كل يوم , ويمكنه فحص التطبيقات إذا قام مستخدمو الأندرويد بإجراء ذلك يدويًا.

 ويقوم التحديث الأخير ل "Play Protect " على عملية المسح للتطبيقات التي تم تحميلها جانبيًا "التطبيقات التي ليست من مصدر رسمي " , إذا وجدت أن التطبيق "ضار"، فسوف يتيح لك معرفة كيفية القيام بذلك ويمنعك من تثبيته , وستخبرك جوجل بما إذا كان "التطبيق يمكن أن يسمح بالوصول غير المصرح به إلى بياناتك أو جهازك. 


وكتبت جوجل في مدونة أمنية بأنه بمجرد اكتمال التحليل في الوقت الفعلي، سيحصل المستخدمون على نتيجة تتيح لهم معرفة ما إذا كان التطبيق يبدو آمنًا للتثبيت أو إذا حدد الفحص أن التطبيق قد يكون ضارًا , وسيساعد هذا التحسين على حماية المستخدمين بشكل أفضل من التطبيقات الضارة متعددة الأشكال التي تستخدم أساليب مختلفة، مثل الذكاء الاصطناعي، ليتم تغييرها لتجنب اكتشافها."

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة